yalla shoot | 5 لحظات حسمت للزمالك لقب الدوري المصري





08:14 ص | الثلاثاء 23 أغسطس 2022

الزمالك

مر الزمالك بلحظات حاسمة في مسيرته نحو التتويج بلقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي والرابعة عشرة في تاريخه، والذي كان لعبورها دورًا كبيرًا نحو تتويج الفريق بلقب المسابقة هذا الموسم ليتحقق الإنجاز الذي تمناه الجمهور الأبيض.

التعاقد مع فيريرا

رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون عن الفريق والتعاقد مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق في مارس الماضي، هو الذي لعب دورًا أساسيًا في فوز الفريق وتتويجه بلقب المسابقة، بجانب لقب كأس مصر عن الموسم الماضي.

أعاد المدير الفني البرتغالي الانضباط الفني والتكتيكي وداخل غرف الملابس للفريق، بالإضافة لدوره في تغيير المباريات والتأكيد على قوة فريق الزمالك كفريق متكامل.

تكوين فريق الأمل

في مايو الماضي، تم تدشين فريق الأمل بالنادي رسميًا ليضم المواهب في قطاع الناشئين والتي تساعد الفريق الأول في مسيرته بالدوري وهو الفريق الذي دعم الفريق الأول بالعديد من العناصر مثل سيد نيمار، وحسام عبد المجيد ويوسف أسامة نبيه وسيف جعفر.

التعادل مع الأهلي

تعادل الزمالك مع الأهلي في لقاء القمة بالدوري بهدفين لكل فريق، منح الزمالك فرصة جديدة من أجل المنافسة على اللقب والذي كاد ينهيها خسارة الفريق في تلك المباراة.

التعادل مع الأهلي عقب نتائج متأرجحة للزمالك، جعل هناك تحول كبير للفريق بتحقيق انتصارات متتتالية حتى حسم لقب الدوري بشكل رسمي.

التصدي لضربة جزاء المقاولون

تصدى محمد عواد، حارس الزمالك لضربة جزاء أمام المقاولون العرب، حافظ بها على فوز فريقه بهدف نظيف، وهو الفوز الذي كان عنق الزجاجة أكمل الفريق بعده مسيرته نحو تحقيق الانتصارات المتتالية.

الفوز على الثلاثة الكبار

عبور الزمالك المباريات الثلاثة التي تعد مطبات صعبة أمام سموحة بهدفين دون رد، ثم فيوتشر بهدف نظيف وبيراميدز بثلاثية نظيفة، في الجولات 26 و27 و28 جعل بعدها الطريق ممهدًا للزمالك نحو اللقب لكونه أنتهى من المباريات الصعبة التي في مشواره في الدوري، لتكون نقطة حاسمة نحو حصد الدوري.