yalla shoot | 3 أسباب وراء خروج محمد صلاح من تشكيل ليفربول الأساسي أمام رينجرز





08:59 م | الأربعاء 12 أكتوبر 2022

محمد صلاح

أثار خروج الدولي المصري محمد صلاح، نجم وهداف فريق ليفربول الإنجليزي عن التشكيلة الأساسية للريدز أمام رينجرز الأسكتلندي اليوم، في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، حالة من الجدل الكبير بين الجماهير.

 3 أسباب رئيسية دفعت الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول لاتخاذ قرار حاسم بخروجه نجم فريقه الأول من التشكيلة الأساسية ووضعه على دكة البدلاء، وذلك وفقا لما أكدته صحيفة «صن» البريطانية وهي كالتالي:

إراحة الفرعون وتفعيل سياسية التدوير

يعد عامل إراحة النجم المصري ضمن أهم وأبرز الأولويات التي دفعت الألماني يورجن كلوب في المقام الأول، لعدم الدفاع بصاحب الـ30 عاما، خاصة أن محمد صلاح لم يخض فترات راحة كافية منذ عودته من فترة التوقف الدولي الأخيرة، بالإضافة إلى خوضه جميع مباريات فريقه هذا الموسم بشكل أساسي في مختلف المسابقات.

وقرر كلوب تفعيل سياسة التدوير على صعيد خط هجوم الفريق، حيث تعمد المدرب الألماني إراحة العديد من نجومه في خط الهجوم في بعض المباريات وعلى رأسهم المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو وهو الأمر الذي تعمد تكراره لكن هذه المرة مع محمد صلاح.

صدام مانشستر سيتي

أيضا قد تعد مواجهة مانشستر سيتي من أبرز العوامل التي دفعت كلوب لإراحة محمد صلاح، قبل تلك القمة المرتقبة، بالجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في المباراة المقرر إقامتها، يوم الأحد المقبل.

الانتقادات

تعرض النجم المصري خلال الفترة الأخيرة للعديد من الانتقادات من جانب أغلب مشجعي ليفربول وكذلك بعض خبراء كرة القدم العالمية بسبب انخفاض مستواه بعض الشيء مؤخرا، كما طالب البعض بضرورة إراحته وعدم الدفع به بتشكيلة الريدز الأساسية خلال الفترة المقبلة، ولعلها قد تكون ضمن العوامل التي فكر بها الألماني يورجن كلوب وقام بتطبيقها على أرض الواقع.