yalla shoot | 2022 وش السعد ومعادلة مارادونا.. 8 أرقام قياسية لـ ميسي في كأس العالم





01:36 ص | الأربعاء 14 ديسمبر 2022

ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين

حقق ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني، العديد من الإنجازات، وسجل أكثر من رقم قياسي، خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم 2022، بعدما قاد منتخب بلاده للتأهل إلى المباراة النهائية، على حساب منتخب كرواتيا، بثلاثية نظيفة.

ميسي يتساوى مع رونالدو وكلوزه في المونديال

ويستعرض معكم موقع «yalla shoot» أبرز أرقام ليونيل ميسي التاريخية مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022:

1- أصبح ليونيل ميسي هو أول لاعب يسجل ويصنع أهداف في 3 مباريات مختلفة في نسخة واحدة من كأس العالم منذ بداية جمع الإحصائيات عام 1966.

2- ليونيل ميسي هو أكثر لاعب مساهمة في الأهداف في كأس العالم منذ نسخة 1966، حيث سجل 11 هدفًا، وصنع 8 آخرين، ليتساوى مع الثلاثي ميروسلاف كلوزه مهاجم ألمانيا (سجل 16 وصنع 3)، رونالدو أسطورة منتخب البرازيل (سجَّل 15 وصنع 4)، والألماني جيرد مولر (سجل 14 وصنع 5).

ميسي يعادل مارادونا ويتجاوز باتيستوتا مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم

3- ميسي عادل رقم دييجو أرماندو مارادونا كأفضل صانع أهداف في بطولات كأس العالم، برصيد 8 أسيست مع كتيبة التانجو.

4- تربع ليونيل ميسي على عرش هدافي الأرجنتين في تاريخ كأس العالم، برصيد 11 هدفًا، بعدما تجاوز جابرييل باتيستوتا صاحب الـ 10 أهداف، وخلفهم الثنائي دييجو مارادونا وجييرمو ستابيلي وسجل كل منهما 8 أهداف.

5- خاض ليونيل ميسي مباراته الخامسة والعشرين في كأس العالم، ليعادل رقم لوثار ماتيوس نجم منتخب ألمانيا، كأكثر لاعب شارك بالمباريات في تاريخ المونديال

6- منذ نسخة 1966، لا يوجد لاعب سجل أو صنع أهداف في مباريات مختلفة في كأس العالم أكثر من ليونيل ميسي، الذي ساهم بالأهداف في 13 مباراة، متساوياً مع البرازيلي رونالدو.

7- أصبح ليونيل ميسي أكثر لاعب نفذ عدد من ركلات الجزاء (5) في تاريخ كأس العالم، بالتساوي مع هاري كين مهاجم المنتخب الإنجليزي.

8- رفع ليونيل ميسي رصيده إلى 16 هدفاً في عام 2022، كأكثر سنة يسجل فيها نجم باريس سان جيرمان أهدافاً بقميص منتخب بلاده.