yalla shoot | وزير الرياضة يشهد حفل انطلاق بطولة العالم للإسكواش 2022 في نادي مدينتي





05:59 م | السبت 10 ديسمبر 2022

وزير الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حفل افتتاح بطولة العالم للإسكواش لفرق السيدات 2022، التي تستمر بنادي مدينتي حتى 16 ديسمبر الجاري، بمشاركة 17 منتخبا كالتالي: الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، وإنجلترا، واليابان، وألمانيا، وفرنسا، وهونج كونج، وكندا، وأستراليا، وماليزيا، وأستراليا، وسويسرا، وأوكرانيا، واسكتلندا، وويلز، وجنوب أفريقيا، بجانب الدولة المضيفة مصر.

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل انطلاق بطولة العالم للإسكواش 

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن مصر في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصبحت مقصدًا دوليًا لاستضافة كبرى البطولات، بفضل المزايا العديدة التى تتمتع بها المنشآت والبنية الرياضية التحتية، التي أبهرت العالم أجمع في مختلف المحافل العالمية، التى أقيمت على أرضها.

وتوجه الوزير بالشكر لمؤسسة هشام طلعت مصطفى، على دعمها المستمر للقطاع الرياضي والشبابي في مصر، من خلال تنظيم هذه البطولة التي تدل علي التعاون المثمر بين القطاعين الخاص والحكومي، مشيدًا بالمستوي المتميز الذي يظهر به نادي مدينتي من ملاعب رياضية على أعلى مستوى.

عمر هشام: نطمح أن تكون أندية المجموعة ملتقى دائم للبطولات العالمية

من جانبه، قال عمر هشام طلعت، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى، أن استضافة نادي مدينتي لبطولة العالم للإسكواش 2022، يعد ثاني حدث رياضي عالمي تستضيفه أندية مجموعة طلعت مصطفى، بعد استضافة بطولة سلسلة الجولة الآسيوية «الآشيان تور»، التي شارك فيها 140 لاعبًا من أكثر من 40 دولة، ونقلتها 60 قناة رياضية حول العالم.

وأضاف «طلعت»، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أن أندية المجموعة لديها طموح أن تصبح ملتقى دائم للبطولات العالمية، في ظل ما تنفرد به من إمكانيات متميز، ما يسهم في تنشيط السياحة الرياضية في مصر.

الرئيس التنفيذي للإسكواش يوجه الشكر لمجمع ملاعب مدينتي 

وقال ويليام لوي ماري، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للإسكواش، إن مجمع ملاعب إسكواش مدينتي يعد من أفضل ملاعب الإسكواش في العالم، موجهًا الشكر لمجموعة طلعت مصطفى على ما تقدمه من دعم لاستضافة بطولة كأس العالم للإسكواش لفرق السيدات 2022، وتوفير كل التجهيزات اللازمة للخروج بالبطولة بشكل مثالي.

من جانبه، أكد الدكتور نادر شعبان، رئيس قطاع الأندية بمجموعة طلعت مصطفى، أنه جرى تجهيز الملعب الزجاجي الرئيسي للبطولة بسعة أكثر من 1200.

وشدد على أن مجموعة طلعت مصطفى تحرص على توفير خدمات متكاملة لعملائها، من بينها الخدمات الرياضية، إيمانًا منها بأهمية تشجيع السكان على ممارسة الرياضة، وفي سبيل ذلك أنشأت المجموعة أندية رياضية واجتماعية في مختلف مشروعاتها العمرانية، تضاهي الأندية العالمية.