yalla shoot | هاتريك تروسارد.. الأول في تاريخ برايتون والثالث على ملعب آنفيلد





07:02 م | السبت 01 أكتوبر 2022

تروسارد لاعب برايتون

كتب البلجيكي لياندرو تروسارد، لاعب فريق برايتون اسمه في سجلات التاريخ بعدما أحرز 3 أهداف «هاتريك» خلال لقاء فريقه أمام ليفربول على ملعب آنفيلد ضمن مباريات الجولة التاسعة من عمر الدوري الإنجليزي، الذي انتهت بالتعادل بنتيجة 3-3.

وسجل تروسارد الهاتريك في الدقائق 4 و17 و83 من زمن المباراة ليقود برايتون لتحقيق تعادل مثير بنتيجة 3-3 مع ليفربول، ويحقق العديد من الإنجازات.

 

أول لاعب يسجل هاتريك لبرايتون في الدوري الإنجليزي

وأصبح تروسارد أول لاعب يسجل هاتريك لصالح برايتون في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ انطلاقه بهذا الاسم عام 1992، فلم يسبقه أي لاعب نحو هذا الإنجاز.

ثالث لاعب يسجل هاتريك على ملعب آنفيلد

وأصبح اللاعب البلجيكي هو ثالث لاعب يسجل هاتريك أمام ليفربول على ملعب آنفيلد في مباريات البريميرليج بعدما نجح الزامبي بيتر نودلفو في تسجيل هاتريك في فوز فريقه كونفرتي سيتي بثلاثة أهداف لهدفين، في موسم 1994/1995.

واستطاع الروسي أندريه آرشفين، لاعب أرسنال السابق تسجيل سوبر هاتريك في تعادل فريقه أمام ليفربول بأربعة أهداف لكل فريق في موسم 2008/2009، قبل أن يصبح تروسارد هو اللاعب الثالث.

اللاعب رقم 11 الذي يسجل هاتريك أمام ليفربول

وأصبح تروسارد هو اللاعب رقم 11 الذي يسجل هاتريك في مباريات الدوري الإنجليزي أمام ليفربول، فبجانب نيتر نودلفو وأرشفين سجل 8 لاعبين آخرين هاتريك في ملاعب فرقهم.

أول هاتريك تم تسجيله عبر أندي كول، عندما كان لاعبًا في صفوف نيوكاسل يونايتد، ليقود فريقه للفوز بثلاثية نظيفة، وذلك موسم 1993/1994، وهو نفس الموسم الذي سجل خلاله ماثيو لو تيسيير ثلاثية لساوثهامبتون في لقاء انتهى بفوز ساوثهامبتون بثلاثة أهداف لهدفين.

وأحرز فابريزيو رافانيلي، هاتريك لميدلزبره في موسم 1996/1997، في لقاء انتهى بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريقه، قبل أن يسجل مارك فيدوكا، لاعب ليدز يونايتد هاتريك في الفوز 4-3 في موسم 2000/2001.

وشهد موسم 2003/2004، هاتريك مرتين الأول أمام تشارلتون عبر كيفين ليسبي بخسارة ليفربول بثلاثة أهداف لهدف، والثاني أمام أرسنال حينما سجل تيري هنري هاتريك خلال فوز أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدفين.

آخر لاعب سجل هاتريك كان أولي وايتكنز، مهاجم أستون فيلا في اللقاء الذي شهد فوز الفيلانز بسبعة أهداف مقابل هدفين في لقاء الجولة الرابعة من موسم 2020/2021.

تروسارد كان قد رفع رصيده التهديفي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى 5 أهداف بينهما هاتريك خلال لقاء اليوم.