yalla shoot | نوران جوهر تتوج ببطولة أمريكا للإسكواش.. وانسحاب علي فرج بسبب الإصابة





03:46 ص | الأحد 16 أكتوبر 2022

نوران جوهر تحتفل بفوزها على نور الشربيني

توجت المصرية نوران جوهر، لاعبة فريق وادي دجلة، والمصنفة الأولى عالميا، بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش، التي أقيمت في مدينة فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عقب  تغلبها على مواطنتها نور الشربيني لاعبة نادي سبورتنج، بينما شهدت منافسات الرجال تتويج البيروفي دييجو إلياس، وذلك عقب إصابة منافسه المصري علي فرج.

واستطاعت نوران جوهر التغلب على نور الشربيني، في المباراة النهائية اليوم، بثلاث أشواط مقابل شوط وحيد، على النحو التالي: 11-7، 9-11، 11-7، 11-4.

نوران جوهر تعادل إنجاز نيكول دافيد.. ونور الشربيني تعود للمركز الثاني عالميا

واستطاعت نوران جوهر أن تفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي، لتعادل إنجاز الماليزية نيكول دافيد، بالحفاظ على لقب أمريكا المفتوحة للإسكواش، لثلاث نسخ على التوالي، وهذا ما حققته في أعوام: 2012-2013-2014.

ورغم خسارتها، فإن اللاعبة نور الشربينى ستعود لاحتلال المركز الثاني عالميًا، فى التصنيف الجديد للاعبات للمحترفات، الذي سوف يصدر يوم الإثنين 17 أكتوبر، وذلك بفضل وصولها لنهائي البطولة، وخروج هانيا الحمامي المصنفة الثانية سابقاً من الدور الثالث للمسابقة.

إصابة علي فرج تمنح دييجو إلياس لقب بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش

وعلى الجانب الآخر، توج البيروفي دييجو إلياس بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش للرجال، وذلك عقب انسحاب منافسه المصري علي فرج، والذي شعر بالإصابة بعد أول نقطتين فقط من اللقاء.

وأصبح دييجو إلياس هو أول لاعب من قارة أمريكا الجنوبية، يتوج بلقب هذه البطولة عبر التاريخ، كما حجز مقعده في منافسات بطولة العظماء الثمانية للإسكواش، التي ستقام بنهاية الموسم في مصر، رفقة الثنائي المصري علي فرج ومحمد الشوربجي.