yalla shoot | نصف دستة أهداف.. منتخب إيران ينهار أمام إنجلترا بكأس العالم ويخسر 6-2





05:14 م | الإثنين 21 نوفمبر 2022

منتخب إنجلترا

اكتسح المنتخب الإنجليزي نظيره الإيراني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفريق، بستة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد خليفة الدولي، في افتتاح مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بكأس العالم 2022.

الربع الساعة الأولى شهدت تفوقا نسبيا من المنتخب الإنجليزي، والذي بدأ بتمريرة من جود بيلينجهام إلى هاري كين الذي صوبها خارج الملعب، قبل أن يشهد اللقاء سيطرة بعد ذلك من إنجلترا على مجريات المباراة.

إصابة واستبدال حارس إيران

وتعرض علي رضا، حارس منتخب إيران، في الدقيقة 19 من عمر المباراة، بعدما تعرض للإصابة في الأنف، وحل بدلًا منه سيد حسين حسيني، ليشارك على حسابه.

3 أهداف في 11 دقيقة

منذ الدقيقة 35 وحتى نهاية الشوط الأول انهار المنتخب الإيراني أمام كتيبة ساوث جيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بعدما أحرز الأسود الثلاثة ثلاثة أهداف ينهون به الشوط بثلاثة أهداف نظيفة.

بدأت الأهداف من عرضية من لوك شو على راس جود بيلينجهام والذي أحرزها في المرمى مسجلًا الهدف الأول في الدقيقة 35 من عمر المباراة.

أضاف بوكايو ساكا الهدف الثاني في الدقيقة 43 من عمر المباراة بعد تسددية قوية سكنت الشباك في أعلى الزاوية اليسرى للمرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، أضاف رحيم سترلينج الهدف الثالث بتسديدة قوية بعد تمريرة تلقاها من قائد الفريق هاري كين.

وشهد الوقت المحتسب بدلًا من الضائع احتساب 14 دقيقة، وذلك بعد سقوط حارس إيران للعلاج قبل استبداله.

الشوط الثاني.. سيطرة من إنجلترا

سيطر منتخب إنجلترا على أحداث المباراة  قبل أن يسجل بوكايو ساكا في الدقيقة 62 من عمر المباراة، وذلك بعد مراوغة رائعة للدفاع وتسجيل الهدف الرابع للإنجليز.

في الدقيقة 65، نجح المنتخب الإيراني في تسجيل هدفه الوحيد عبر مهدي طارمي، وذلك بعد تصويبة قوية اصطدمت بالعارضة ودخلت المرمى الإنجليزي، لتصبح النتيجة  تقدم إنجلترا بأربعة أهداف مقابل هدف.

هدف لـ راشفورد بعد دقيقة من نزوله

وأحرز ماركوس راشفورد في الدقيقة 71 وبعد أقل دقيقة من نزوله بديلًا لساكا، وذلك بعدما تلقى تمريرة من هاري كين، ليصوب الكرة ويحقق نتيجة كبيرة للفريق الإنجليزي.

إنجلترا سيطرت على المباراة بشكل كامل عقب الهدف الخامس، وتلاعب الإنجليز بلاعبي إيران.

واستطاع المنتخب الإنجليزي تسجيل الهدف السادس في الدقيقة 90، وذلك بعد أن تلقى ويلسون تمريرة ومررها لجريليش التي وضعها في المرمى.

الهدف الثاني لإيران

واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح المنتخب الإيراني في الدقيقة العاشرة من الوقت بدلًا من الضائع، وذلك بعد العودة لتقنية الفيديو، تصدى لها مهدي طارمي ويسجل منها الهدف الثاني.

إنجلترا وضعت 3 نقاط أولى في رصيدها في البطولة، بعد خوض الجولة الأولى في حين تصبح إيران دون نقاط.