yalla shoot | موعد مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم بتوقيت القاهرة





07:34 ص | السبت 10 ديسمبر 2022

منتخب المغرب

يقدم موقع «yalla shoot»، خدمة لقرائه ومتابعيه، وهي التعرف على موعد مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كاس العالم بتوقيت القاهرة، والتي ستجمع بين المنتخبين على أرضية ملعب «الثمامة».

موعد مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كاس العالم بتوقيت القاهرة

ويلتقي منتخب المغرب مع نظيره المنتخب البرتغالي اليوم السبت، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة «السادسة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية».

وكان المنتخب المغربي قد تأهل لربع نهائي كأس العالم، بعدما نجح في إقصاء نظيره الإسباني في دور الـ16 من المونديال، بركلات الترجيح، التي شهدت تألق الحارس ياسين بونو، الذي تصدى لركلتين، وجاءت تسديدة بابلو سارابيا في القائم، ليتكفل أشرف حكيمي بتسديدة الركلة الحاسمة بذكاء في شباك الحارس أوناي سيمون.

المغرب أول منتخب عربي يصل لربع نهائي كأس العالم

ويعد المنتخب المغربي أحد أبرز مفاجآت المونديال، بعدما نجح في التربع على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، متفوقا على كرواتيا بفارق الأهداف، كما أقصى المنتخب البلجيكي مبكرا، بعد الفوز عليه بثنائية نظيفة.

ويعتبر المغرب هو أول منتخب عربي يتأهل لربع نهائي كأس العالم، ورابع منتخب أفريقي ينجح في ذلك، ويأمل أن يتجاوز عقبة هذا الدور، الذي طالما عاند منتخبات القارة السمراء في النسخ الماضية.

وعلى الجانب الآخر، وصل منتخب البرتغال إلى هذه المرحلة، بفضل الفوز الساحق على حساب سويسرا بنتيجة 6-1، بقيادة مهاجمه الشاب جونكالو راموس، الذي سجل أول هاتريك في النسخة الحالية من المونديال.

ويطمح منتخب البرتغال بقيادة نجمه الأبرز كريستيانو رونالدو، في الوصول للدور نصف النهائي، كما فعلوا في نسخة 2006.