yalla shoot | موسيماني يحسم موقفه من العودة للأهلي: «سأدرب منتخبات.. أريد الفوز بأمم أفريقيا»





02:46 م | السبت 27 أغسطس 2022

موسيماني المدير الفني للأهلي السابق

أنهى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، آمال جماهير القلعة الحمراء، والتي ترغب في عودته مجددا لتولي القيادة الفنية للفريق، مؤكدًا أنه سيخوض تحديًا خلال الفترة المقبلة مع أحد المنتخبات.

موسيماني يتمهل في مشروعه المقبل بعد الرحيل عن الأهلي

وقال «موسيماني» في تصريحات نشرتها صحيفة «THE SOUTH AFRICAN»، اليوم السبت، إنه يفكر في عدة عروض من بعض المنتخبات، ويملك بالفعل العديد من عروض للعودة للتدريب، إلا أنه يتمهل لاختيار المشروع المناسب، خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف المدرب الجنوب أفريقي: «لدي شعور رائع بعد عودتي للمنزل، وعلي أن أمتلك المشروع الصحيح قبل العودة للتدريب مرة أخرى، خاصة أنني تركت الفريق الذي وصل لنهائي دوري أبطال أفريقيا 3 مرات متتالية، والذي لعب أمام فريق بايرن ميونخ الألماني في كأس العالم للأندية، فهل تذهب فجأة لمكان آخر بلا هدف!».

موسيماني: العودة لمجال التدريب مرة أخرى ستكون عبر بوابة المنتخبات

وتابع مدرب الأهلي السابق: «خطوة العودة لمجال التدريب مرة أخرى ستكون عبر بوابة المنتخبات، لكنني لا أنوي التسرع في الاختيار، وفخور بالتجارب التي خضتها في السنوات الماضية، كما أن الشيء الوحيد الذي لم أحصل عليه في قارة أفريقيا هو الحصول على لقب كأس الأمم الأفريقية، ربما تكون خطوتي القادمة تدريب أحد المنتخبات».

وارتبط اسم موسيماني بالعودة مجددا لتدريب النادي الأهلي بسبب تواضع مستوى ريكاردو سواريش، الذي خلفه في منصبه كمدير فني للمارد الأحمر، كما أن جماهير القلعة الحمراء لا تزال ترغب في عودة مرة أخرى.

يذكر أن موسيماني من بين الأسماء المرشحة لتولي تدريب منتخب العراق، إذ يتواجد اسمه بين ثلاثة أسماء يفاضل الاتحاد العراقي فيهم بينهم للدخول في مفاوضات معه، وهم: البرتغالي أنطونيو كونسيكاو،  منتخب الكاميرون السابق، والفرنسي برنارد كوسوني.