yalla shoot | منتخب فرنسا يكسر لعنة بطل كأس العالم.. ورقم قياسي لهوجو لوريس





07:58 ص | الأحد 11 ديسمبر 2022

منتخب فرنسا

نجح منتخب فرنسا، في كسر عقدة الدور ربع النهائي لحامل لقب كأس العالم، من بوابة نسخة مونديال قطر 2022، بعدما استطاع تجاوز عقبة منتخب إنجلترا، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما، مساء أمس السبت.

منتخب فرنسا يكسر لعنة ربع النهائي

وأصبح المنتخب الفرنسي، هو أول حامل لقب يستطيع الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم، منذ المنتخب البرازيلي في نسخة عام 1998، بعد تتويجه باللقب عام 1994.

ويأمل المنتخب الفرنسي في تكرار إنجازه بالفوز باللقب كما حدث في 1998، وألا يتعرض لمصير المنتخب البرازيلي في تلك البطولة، والذي سقط في الهزيمة أمامه بالمباراة النهائية، بثلاثية نظيفة.

ونجح المنتخب الفرنسي في الفوز باللقاء الصعب ضد إنجلترا، رغم ارتكاب مدافعيه لهفوات قاتلة، أدت إلى احتساب ركلتي جزاء للمنتخب الإنجليزي، سجل هاري كين إحداها وأهدر الأخرى.

وتعد كتيبة الديوك هي أول منتخب يفوز بمباراة في كأس العالم على الرغم من ارتكابها ركلتي جزاء فيها، وذلك منذ جمع إحصائيات البطولة بداية من نسخة 1966.

الأكثر مشاركة بقميص فرنسا

وسطر الحارس هوجو لوريس اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ المنتخب الفرنسي، بعد مشاركته في لقاء إنجلترا، لتصبح هذه هي المباراة رقم 143 في مسيرته الدولية مع منتخب بلاده، متفوقاً على ليليان تورام صاحب الـ 142 مباراة، ليعد بذلك أكثر لاعب ارتدى قميص الديوك في المباريات.

                هوجو لوريس حارس المنتخب الفرنسي

ورفع هوجو لوريس رصيده إلى 18 مباراة في كأس العالم، ليحفر اسمه في تاريخ منتخب بلاده، كأكثر لاعب فرنسي شارك في منافسات المونديال، وثاني أكثر حارس يلعب مباريات في تاريخ كأس العالم، وتتبقى له مواجهة وحيدة، لمعادلة رقم الحارس الألماني مانويل نوير، الأكثر ظهوراً في البطولة العالمية.