yalla shoot | مصر تفوز بكأس الرجال والسيدات لسباحة المياه المفتوحة ببطولة أفريقيا





03:20 م | الخميس 25 أغسطس 2022

السباح كريم طارق

حصد المنتخب الوطني للمياه المفتوحة لقب كأس الرجال والسيدات لمرحلة العمومي في بطولة أفريقيا التي تختتم بتونس مساء اليوم الخميس، في إنجاز تاريخي لمنتخبنا لم يحققه من قبل، حيث تمكن مروان العمراوي من تصدر البطولة بفارق زمني كبير محرزا الميدالية الذهبية، كما حصل السباح كريم طارق على الميدالية الفضية.

لميس شكري تحرز الميدالية الذهبية

وفي سباق السيدات استطاعت السباحة الناشئة لميس عمرو السكري إحراز الميدالية الذهبية.

ياسر إدريس مع بعض لاعبي السباحة

وكان مجلس إدارة اتحاد السباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس قد قرر المشاركة في البطولة الأفريقية بمنتخبي الناشئين والناشئات باستثناء السباح الدولى مروان القماش.

جاء قرار الاتحاد لمنح اللاعبين الكبار فرصة للراحة بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في المشاركة ببطولة العالم التى أقيمت بالمجر مؤخرا، والبطولة العربية التي استضافتها مؤخرا مدينة وهران الجزائرية.

وشهدت البطولة تألقا كبيرا للاعبين حيث حصد الفراعنة 52 ميدالية متنوعة منها 23 ميدالية ذهبية، و14 ميدالية فضية، و15 ميدالية برونزية.

اتحاد السباحة يمنح الفرصة للناشئين والناشئات لزيادة الخبرات

كما قرر اتحاد السباحة، منح الفرصة للناشئين والناشئات للمشاركة في البطولة لمنحهم مزيدا من الاحتكاكات والخبرات الدولية في مرحلة العمومي ، وذلك بعد انشغال بعض السباحين الدوليين ببداية الدراسة في أمريكا، واعتذار بعضهم عن المشاركة للحصول على مزيد من الراحة والسفر إلى خارج البلاد.

وضمت بعثة مصر التي شاركت في البطولة التي رأسها على وردة عضو مجلس الإدارة، 33 فردا، بواقع 9 سباحين، و10 سباحات، و4 سباحين وسباحات للمياه المفتوحة، و9 من أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي.