yalla shoot | محام بـ«فيفا» يكشف مصير كهربا بعد مشاركته مع الأهلي أمام سموحة





01:00 ص | الخميس 19 يناير 2023

كهربا لاعب النادي الأهلي

كشف مارك كافيليرو، المحامي بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن مصير أزمة اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد مشاركته مع المارد الأحمر في مباراة سموحة.

محام بالفيفا: كهربا يحق له المشاركة مع الأهلي 

وقال المحامي كافيليرو في تصريحات تلفزيونية: «وفقًا للبند الثاني للمادة 24 من لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) فإن الحد الأقصى لإيقاف اللاعب 6 أشهر، وبمجرد انتهاء العقوبة يحق له اللعب مرة أخرى في اللقاءات الرسمية».

                               كهربا لاعب الأهلي

وأضاف المحامي: «إذا لم يسدد كهربا الغرامة فيحق للزمالك المطالبة بفرض عقوبة ضد اللاعب، وأعتقد أن هناك جلسة يوم 2 فبراير المقبل لمناقشة الأمر».

محام بالفيفا: سيتم منع كهربا من ممارسة كرة القدم في هذه الحالة

وتابع مارك كافيليرو: «في المستقبل القريب، إذا لم يسدد اللاعب الغرامة بالكامل فستغرم لجنة الانضباط بالفيفا اللاعب، وتمنحه 30 يوما لسداد الغرامة، وفي حالة عدم امتثاله سيتم منعه من أي نشاط متعلق بكرة القدم».

وشارك كهربا مع النادي الأهلي، أمام سموحة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة، في نصف نهائي بطولة كأس مصر 2022.

واستطاع كهربا أن يسجل هدفًا ويصنع اثنين آخرين، في أولى مبارياته مع الأهلي بعد انتهاء فترة إيقافه.

وكان كهربا قد تعرض لعقوبة الإيقاف لمدة 6 أشهر، على خلفية فسخ تعاقده مع نادي الزمالك من جانب واحد، بالإضافة إلى تغريمه 2 مليون و200 ألف دولار لصالح القلعة البيضاء.