yalla shoot | مايفوتكش: خسائر الأهلي والزمالك بسبب المنتخب.. وتاريخ جديد لـ محمد صلاح





12:03 ص | الخميس 13 أكتوبر 2022

محمد صلاح

«مايفوتكش».. خدمة إخبارية صباحية ومسائية، يقدمها «yalla shoot» للقراء والمتابعين يوميًا، يستعرض خلالها أهم الأحداث والأخبار المتعلقة بالكرة المحلية والعالمية، وأهم ما يدور داخل جدران قلعتي الأهلي والزمالك وباقي الأندية المصرية.

صلاح يسجل أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا

سجل الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ثلاثة أهداف «هاتريك»، في شباك رينجرز الأسكتلندي، على ملعب إيبروكس ستاديوم، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأربعاء في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022/23.

وجاء هاتريك محمد صلاح في 6 دقائق و12 ثانية، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة 76، والهدف الثاني في الدقيقة 80 والثالث في الدقيقة 82، ويعد هذا أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وفقًا لـ «شبكة سكواكا للإحصائيات ».

الأهلي والزمالك

خسائر الأهلي والزمالك بسبب عدم تأهل منتخب مصر للمونديال

تكبد ناديا الأهلي والزمالك خسائر مالية كبيرة، بسبب عدم تأهل المنتخب الوطني الأول، إلى نهائيات كأس العالم 2022 بدولة قطر، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حصول كل نادٍ على 10 آلاف دولار عن كل يوم يتواجد به لاعب منه مع منتخب بلاده في مونديال قطر.

وفي حالة وصول مصر إلى نهائيات كأس العالم، وخروجه من دور المجموعات، كان سيحصل كل نادٍ يشارك به لاعب في المنتخب على 170 ألف دولار، على كل لاعب، من الاتحاد دولي «فيفا».  

وكان المنتخب قد ضم 8 لاعبين من الأهلي هم: محمد الشناوي وياسر إبراهيم وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد عبد المنعم ومحمد مجدي أفشة وأيمن أشرف بالإضافة إلى أكرم توفيق الذي سيكون ضمن الحسابات بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي، لهذا كانت أرباح الأهلي من مشاركتهم مع المنتخب الوطني، حوالي مليون و360 ألف دولار، (ما يقرب من 28 مليون جنيه مصري).

ووفقًا إلى آخر قائمة لمنتخب مصر مع كيروش، كان يتواجد معه السباعي الزمالك، «عمر جابر-  نبيل دونجا – محمد صبحي – محمود حمدي الونش – أحمد فتوح – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو»، كانت أرباح الزمالك مليون و190 ألف دولار، ما يساوي حوالي 23 مليون و500 ألف جنيه.

عمرو السيسي لاعب الزمالك

عمرو السيسي: انتقلت للزمالك لإسعاد الملايين

أعرب عمرو السيسي لاعب الزمالك الجديد عن سعادته بالانضمام للقلعة البيضاء وتحقيق حلمه باللعب للفارس الأبيض بعد مفاوضات دامت أكثر من 5 شهور.

وقال عمرو السيسي في فيديو نشره له حساب نادي الزمالك عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»:  الحياة فيها لحظة تستاهل إنك تفضل مستنيها تستاهل أنك تتعب كل يوم علشانها لأن يوم ما اللحظة دي تيجي هتقدم كل اللي عندك وتلعب الكرة اللي بتحبها».

أضاف السيسي: «أنا هنا في نادي الزمالك وجت اللحظة اللي من خلالها هقدر أسعد الملايين».