yalla shoot | ليفاندوفسكي ينقذ برشلونة من وداع دوري الأبطال أمام إنتر.. وبايرن ميونيخ يتأهل





11:10 م | الأربعاء 12 أكتوبر 2022

مباراة برشلونة وإنتر ميلان

أنقذ روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي برشلونة الإسباني فريقه من السقوط أمام إنتر ميلان الإيطالي، وخطف التعادل 3-3 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة في المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، التي تأهل عنها بايرن ميونيخ الألماني إلى دور الـ16، الذي يتصدر ترتيب المجموعة، بعد فوزه على حساب فيكتوريا بلزن التشيكي.

ديمبيلي يتقدم وباريلا يتعادل بعد هفوة بيكيه في قمة برشلونة وإنتر ميلان

واستطاع برشلونة أن يتقدم بفضل هدف نجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي، في الدقيقة 40 من أحداث الشوط الأول، بعدما تابع عرضية سيرجي روبيرتو، في غفلة من دفاع إنتر ميلان.

وعاد إنتر ميلان في المباراة، مع بداية أحداث الشوط الثاني، بعد تمريرة طويلة من المدافع باستوني في الدقيقة 50، حيث ارتكب بيكيه مدافع برشلونة خطأ فادح، وترك الكرة تمر لتصل إلى نيكولو باريلا لاعب إنتر ميلان الذي استلمها وسدد كرة صاروخية في شباك الحارس تير شتيجن.

وقلب إنتر ميلان الطاولة في الدقيقة 63، بعدما سجل هدف التقدم الثاني، عن طريق مهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، بعدما استلم كرة طويلة من هاكان، ليراوغ المدافع إريك جارسيا، ويطلق تسديدة أرضية قوية بقدمه اليمنى، ليعجز الحارس شتيجن عن صدها وتصطدم في القائم وتسكن شباك أصحاب الأرض.

هدف ليفاندوفسكي يحافظ على أحلام برشلونة في دوري الأبطال

واستطاع برشلونة العودة وإدراك التعادل، عن طريق نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 83، بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت في المدافع باستوني، وغيرت اتجاهها لتخدع الحارس أونانا وتسكن شباكه.

وتقدم إنتر ميلان من جديد عن طريق روبن جوسينس في الدقيقة 89، من هجمة مرتدة بعد تمريرة متقنة من لاوتارو مارتينيز.

وأنقذ روبرت ليفاندوفسكي برشلونة من توديع دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدف التعادل القاتل في الدقيبقة 92 من زمن المباراة، برأسية متقنة بعد عرضية من إريك جارسيا.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 7 نقاط عقب هذا التعادل، حيث يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة حتى الآن، ليقترب من التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وعلى الجانب الآخر رفع فريق برشلونة رصيده إلى 4 نقاط، ليحافظ على حظوظه في التأهل، حيث يحتل المركز الثالث.

ساديو ماني يقود بايرن ميونيخ لإسقاط فيكتوريا بلزن والتأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

وفي إطار منافسات المجموعة ذاتها، حقق فريق بايرن ميونيخ فوزاً سهلاً على حساب مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، برباعية مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب دوسان أرينا.

وتقدم بايرن ميونيخ مبكراً عن طريق النجم السنغالي ساديو ماني، قبل أن يضيف توماس مولر الهدف الثاني قبل مرور ربع ساعة من أحداث اللقاء، واختتم لاعب الوسط ليون جوريتسكا أهداف الفريق البافاري بتسجيله ثنائية، بينما أحرز آدم فلكانوفا هدف أصحاب الأرض الأول، ثم أحرز البديل جان كليمنت الهدف الثاني.

وحافظ بايرن ميونيخ على صدارة جدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، ليواصل الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أو التعادلات، بعدما حقق العلامة الكاملة حتى الآن بـ 4 انتصارات متتالية، ليضمن التأهل للدور المقبل في الشامبيونزليج، بينما يتذيل فيكتوريا بلزن ترتيب المجموعة، بدون أي رصيد من النقاط.