yalla shoot | لماذا يلعب الأهلي الجولة الأخيرة عصرا وبيراميدز ليلا؟.. سيناريو الهروب من الهبوط السبب





12:08 م | السبت 27 أغسطس 2022

الأهلي وبيراميدز في اللقاء الماضي

أثارت مواعيد مباريات الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022، العديد من التساؤلات في الشارع المصري، بسبب خوض المارد الأحمر لمباراته الختامية في البطولة هذا الموسم عصرا عكس الثنائي الزمالك وبيراميدز اللذين يلعبان ليلًا.

رابطة الأندية تحدد مواعيد مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز 

وحددت رابطة الأندية مواعيد مباريات الجولة الأخيرة للدوري، على أن تُقام مباراة واحدة يوم 29 أغسطس الجاري تجمع بين فريقي فيوتشر ومصر للمقاصة عند تمام الساعة 7 مساء، وتستكمل باقي منافسات الجولة يوم 30 أغسطس، فـ يلعب الأهلي وسيراميكا في الرابعة والنصف عصرًا، وهو نفس موعد مباريات البنك الأهلي وإنبي، وسموحة وفاركو، والإسماعيلي وطلائع الجيش، في حين تُلعب 4 لقاءات في التاسعة والنصف مساء وهي: بيراميدز والجونة، غزل المحلة والاتحاد السكندري، المقاولون والمصري البورسعيدي، والزمالك وإيسترن كومباني.

عامر حسين يكشف سبب خوض الأهلي وسيراميكا مباراة عصرا

وأوضح عامر حسين، عضو رابطة الأندية، في تصريحات خاصة لموقع «yalla shoot»، أنه تم تحديد مواعيد مباريات الجولة الأخيرة تماشيا بمبدأ تكافؤ الفرص، خاصة أن هناك أكثر من فريق ينافس على النجاة من الهبوط.

وأشار «حسين»، إلى أن مباراة الأهلي وسيراميكا نتيجتها لن تكون مؤثرة على اللقب أو تحديد أحد الفرق الهابطة، وارتأت الرابطة لخوضها عصرا عكس مباراتي بيراميدز والجونة، والزمالك وإيسترن، اللذين يقامان ليلا خاصة أن أطرافهما «الجونة وإيسترن» ينافسان على الهروب من الهبوط.

وأشار عضو رابطة الأندية، أنه تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بالنسبة للفرق المهددة بالهبوط، فقد تم تحديد مواعيد مبارياتهم لتنطلق في آن واحد هو التاسعة والنصف مساء، خاصة أن المقاولون والجونة وغزل المحلة وإيسترن يحاولون تفادي الهبوط وجميعهم في موقف واحد، لاسيما أن اثنين منهم سيهبطان رفقة مصر للمقاصة، الذي هبط بالفعل بشكل رسمي.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي نظيره فريق طلائع الجيش، في الثامنة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ33 وقبل الأخيرة لمسابقة الدوري.