yalla shoot | «كارتيرون»: الاحتفاظ بالدوري إنجاز تاريخي.. و«فيريرا» مدرب عظيم (حوار)





02:31 ص | الأربعاء 24 أغسطس 2022

كارتيرون

أسهم فى التتويج بلقب الدورى الموسم الماضى، لكنه رحل بعد تلقيه عرضاً من الاتفاق السعودى، إنه باتريس كارتيرون الذى كان أحد أسباب سعادة جماهير الزمالك فى وقت من الأوقات بتحقيق الألقاب رفقة الفارس الأبيض. المدرب الفرنسى يتحدث الآن عن تتويج الأبيض بلقب الدورى الممتاز للمرة الثانية على التوالى، خاصة أنه تُوج رفقة القلعة البيضاء خلال الموسم الماضى بعد موسم تاريخى للأبيض، تناول فى حديثه لـ«الوطن» دور المدرب البرتغالى فيريرا وإسهامه فى تحقيق اللقب وكذلك «شيكابالا» ودوره الكبير فى حصد اللقب والدور الأكبر لجماهير نادى الزمالك التى لم تترك فريقها وحيداً فى كل مباراة، سواء داخل القاهرة أو خارجها وفى السطور التالية ما قاله «كارتيرون» بعد تتويج الأبيض بلقب الدورى للمرة الـ14 فى تاريخه:

فى البداية.. كيف ترى تتويج الزمالك بلقب الدورى؟

– ما فعله نادى الزمالك إنجاز تاريخى، فلا أعتقد أن فريقاً تعرض لمثل هذه الأمور من عدم وجود صفقات جديدة ومنع القيد بالإضافة إلى رحيل عدد كبير من اللاعبين وهم الركائز الأساسية، لكنه تحدى كل ذلك وحصد اللقب فى النهاية، ولا شك أن الأمر كان صعباً، فالبعض كان لا ينتظر تحقيق أى إنجاز هذا الموسم، ولكن الجميع فوجئ بأن الفريق قد توج باللقب وهذا يدل أنه كان هناك عمل كبير من قبل الجميع: الإدارة والجهاز الفنى واللاعبين.

ماذا تقول لـ«فيريرا» بعد هذا الإنجاز؟

– فى البداية أود أن أهنئ «فيريرا» باللقب والإنجاز الذى حققه، ولا شك أنه مدرب عظيم وقدم عملاً رائعاً وجمهور الزمالك شعر بأن روح الفريق معه أكثر من رائعة، حقاً إنه مدرب استثنائى وتاريخى لنادى الزمالك والجماهير لن تنسى ما قدمه، وأتمنى له التوفيق خلال الفترة المقبلة لأنه حقق بطولتين كانتا فى غاية الصعوبة بدون صفقات وبدون لاعبين كانوا أعمدة رئيسية للفريق.

كيف رأيت استكمال عملك بالتتويج بكأس مصر؟

– لقد قدم الفريق أداء رائعاً فى بطولة كأس مصر ونجح فى قيادة الزمالك لاستكمال عملى الذى قمت به وتحقيق الثنائية، كما ذكرت سابقاً إنه مدرب كبير والدليل العمل فى أول موسم بدون أى صفقات وتحقيق مثل هذه البطولات إذ لا يفعل مثل هذه الأمور سوى مدرب بعقلية كبيرة مثله.

ما أبرز صعوبات التتويج بلقب الدورى من وجهة نظرك؟

– البعض يرى صعوبة التتويج فى عدم ضم أية صفقة للنادى والآخر يرى أن صعوبة التتويج تتمثل فى رحيل بعض اللاعبين أصحاب الخبرات والركائز الأساسية، ولكن أنا أرى صعوبة التتويج فى عمل المدرب كيف فعل مثل هذه الأمور وكذلك استقرار الإدارة أسهم أيضاً فى تتويج الزمالك بهذا اللقب الغالى، هنا تتمثل الصعوبة وليس رحيل لاعبين وعدم ضم صفقات جديدة.

كيف ترى «شيكابالا» قائد الفريق خلال هذا الموسم؟

– «شيكابالا» لاعب له أدوار إيجابية واضحة حتى خلال وجوده على مقاعد البدلاء، فلا يهم عدد الدقائق التى يلعبها، فالكل يعرف إمكانياته جيداً وما يستطيع تقديمه داخل الملعب إذ لديه روح عالية ويستطيع التعامل مع أية مشكلة والعمل على حلها.

كيف ترى الجيل الحالى من اللاعبين؟

– الفريق كافح ضد الظروف، وهو الأمر الذى يجبر الجميع على احترام هذا الجيل لما يقدمه من عطاء للنادى فى جميع المناسبات ولكن تتبقى لهم المناسبات الخارجية وتحقيق لقب دورى أبطال أفريقيا.

هل الفريق قادر على تحقيق لقب دورى أبطال أفريقيا الموسم المقبل؟

– أتمنى أن يحدث ذلك خلال الموسم المقبل وسيكون إنجازاً عظيماً. أعلم أن الجمهور ينتظرون حدوث هذا الأمر منذ وقت طويل وأتمنى أن يستطيع اللاعبون تحقيق ذلك كما أتمنى دوماً التوفيق لهم.

ماذا ينقص الزمالك لتحقيق البطولة الغائبة منذ سنوات؟

– ما ينقص الفريق ظهر خلال الموسم الحالى وأعنى الاستقرار مع تدعيم الفريق ببعض العناصر فى المراكز التى يحتاجها مع استمرار أهم عناصر الفريق التى تتمثل فى المدرب كى يكتمل استقرار الفريق على كافة الأصعدة إدارياً وفنياً، ومن ثم يستطيع أن ينافس بشراسة على لقب دورى أبطال أفريقيا خلال الموسم المقبل.

هل كنت تتمنى الاستمرار وتحقيق كل هذه البطولات رفقة الزمالك؟

– بكل تأكيد كنت أتمنى أن أستكمل هذا العمل وتحقيق هذه البطولات وإسعاد جماهير نادى الزمالك الكبيرة ولكن هذه هى الدنيا وأتمنى أن يكونوا سعداء دائماً بتحقيق الألقاب.