yalla shoot | فرانس فوتبول: محمد صلاح يحتل مركزا متقدما في سباق الكرة الذهبية





06:35 ص | السبت 15 أكتوبر 2022

محمد صلاح نجم ليفربول

كشف باسكال فيري مدير تحرير مجلة فرانس فوتبول، عن أنه لم يتواصل مع الـ 70 لاعباً المرشحين لجوائز حفل الكرة الذهبية، ولكنه التقى مع الفائزين فقط، لإخبارهم بتتويجهم، متطرقاً للحديث عن مركز محمد صلاح المتوقع في حفل البالون دور هذا العام، وفرصته في نسخة 2023 مع هالاند نجم مانشستر سيتي.

مدير مجلة فرانس فوتبول: محمد صلاح ضمن أول 6 مرشحين في حفل البالون دور

وقال باسكال فيري في تصريحات تلفزيونية: «محمد صلاح من بين الـ 5 أو 6 لاعبين المرشحين لهذه النسخة من الكرة الذهبية، لأنه حقق العديد من الإنجازات في موسم 2021-2022، مع فريق ليفربول، وتم اختياره أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي».

وتابع: «ولكن توجد نقطتان ليستا في صالح اللاعب المصري، وهو أنه لم يفز بلقب كأس الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى أنه لم يتأهل لمنافسات كأس العالم، وفعلها زميله السابق ساديو ماني مع منتخب السنغال».

وواصل: «محمد صلاح لديه المقومات ليكون ضمن أفضل 3 لاعبين في العالم، أو أكثر من ذلك أيضاً».

باسكال فيري: غياب صلاح وهالاند عن كأس العالم لا يؤثر على حظوظهما في الفوز بالكرة الذهبية 2023

وأكمل: «عدم مشاركة محمد صلاح وإيرلينج هالاند في كأس العالم، لا تعني استبعادهما من حسابات البالون دور في نسخة عام 2023، لأنه على سبيل المثال من فاز بجائزة الكرة الذهبية عام 2018، هو الذي خسر لقب المونديال».

وأتم: «الجميع يقول أن مبابي يستطيع أن يكون رونالدو أو ميسي القادم، لما لا؟ ولكن يجب عليه أولاً حصد ألقاب البطولات الكبرى، والمستقبل بين يديه، وعلينا متابعته في الأعوام القادمة مع هالاند، هما ثنائي رائع، ولكنهما لم يحصدا دوري الأبطال حتى الآن، ميسي في عمرهما كان قد توج بالبالون دور مرتين».