yalla shoot | شكري الواعر: انتهاء أزمة منتخب تونس بشأن إمكانية استبعاده من المونديال





03:12 ص | الإثنين 31 أكتوبر 2022

منتخب تونس

أكد شكري الواعر حارس مرمى المنتخب التونسي الأسبق، انتهاء الأزمة التي أثيرت مؤخرًا بشأن إمكانية استبعاد منتخب تونس من كأس العالم 2022.

وقال شكري الواعر في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: «الأزمة انتهت والاتحاد التونسي أرسل خطابا لفيفا يؤكد له بعدم وجود أي تدخل حكومي في شؤون الرياضة التونسية، كان هناك بعض الخلافات بين الاتحاد التونسي ووزارة الشباب والرياضة في تونس فقط لكن الأزمة انتهت».

وأضاف: «في حال كان هناك رد سلبي من الاتحاد التونسي لكرة القدم على الاتحاد الدولي لكرة القدم، كان الأمر سيضر كثيرا بالكرة التونسية وقد يؤدي للإطاحة بمنتخب تونس من كأس العالم، ولكن رد الاتحاد التونسي المسؤول كان للمصلحة العامة في النهاية».

وعن نجوم تونس في الدوري المصري قال: «الدوري المصري دوري قوي ويوجد به منافسة قوية بين الأهلي والزمالك، وإن شاء الله لاعبي تونس يُضاف لهم من الدوري القوي والعكس صحيح».

تقارير فرنسية: تونس مهددة بالحرمان من المشاركة بالمونديال

وكانت العديد من التقارير الصحفية الفرنسية، قد نشرت تقرير منذ بضعة أيام، أكدت فيه على إمكانية استبعاد تونس من مونديال قطر، وذلك في حال إثبات وجود تدخل من وزارة الرياضة التونسية في قرارات الاتحاد التونسي لكرة القدم، وهو ما يعتبره فيفا تدخل حكومي في القرارات الرياضية.

الجدير بالذكر أن قرعة كأس العالم في قطر أوقعت المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة من البطولة إلى جوار كل من فرنسا وأستراليا والدنمارك.