yalla shoot | رابطة الأندية تعلن موعد انتهاء الدوري ومصير المباريات أثناء كأس العالم





08:22 ص | الأربعاء 05 أكتوبر 2022

الأهلي والزمالك

كشف شريف صالح، عضو رابطة الأندية المصرية، عن بعض الأمور الهامة التي تخص الموسم المقبل، خاصة بعد مطالبات بخوض مباريات الدوري في أثناء كأس العالم «مونديال قطر 2022».

رابطة الأندية: انتهاء الدوري في يونيو المقبل

وقال «صالح» في تصريحات لبرنامج «الريمونتادا»: «استقرينا على إجراء قرعة الدوري يوم 9 من الشهر الجاري، على أن يبدأ الموسم بشكل رسمي يوم 18 أكتوبر، وينتهي بنهاية يونيو المقبل، وسنضغط المسابقة من أجل إنهائه مبكرا مثل باقي الدوريات بالعالم، والتي تنتهي في التوقيت الطبيعي، خاصة أن الموسم بعد المقبل سيشهد عدد مباريات أكبر، بسبب إقامة دوري السوبر الأفريقي».

رابطة الأندية: ستقام مباريات بالكأس وكأس الرابطة خلال المونديال

وبسؤاله عن إمكانية إقامة مباريات محلية سواء كان لمسابقة الدوري أو كأس مصر وكذلك كأس الرابطة خلال إقامة كأس العالم، رد شريف صالح قائلًا: «خاطبنا (فيفا) بالفعل، ولن ننتظر الرد لأن القرار داخلي، وهناك دوريات تستكمل مبارياتها وقت كأس العالم، ولن تُقام مباريات كثيرة من الدوري، بل ستقام أيضا مواجهات من كأس مصر وكأس الرابطة وقت مونديال قطر، نوفمبر المقبل».

وأكد عضو رابطة الأندية، أن المصلحة الهامة للكرة المصرية تشير إلى إقامة مباريات خلال كأس العالم، لكن سيعرض جدول الدوري بمواعيده من أجل الموافقة عليه، ومنح الضوء الأخضر والقرار الأخير بشأن إقامة المباريات خلال المونديال.