yalla shoot | رئيس إنبي: لا نمانع رحيل مصطفى شلبي وجاد.. لهما الحق في تجربة جديدة





12:03 ص | الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

مصطفى شلبي

أعلن أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، موافقته على بيع مصطفى شلبي لاعب الفريق الأول لكرة القدم وكذلك الحارس محمود جاد.

وقال أيمن الشريعي في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: «لما باخد لاعب من فريق كبير، مش بيبقى عنده دوافع قوية، لتحقيق النجاحات ولما ينتقل من نادي كبير إلى نادي صغير بيحصله اضطراب عشان كدة مبفضلش فكرة الحصول على لاعب من نادي كبير.. الميزة دايما إنك تعقد صفقات مع أندية في نفس مستواك وتستفيد معاهم».

وواصل: «فكرة تطوير اللاعب وانتقاله من ناد في نفس المستوى إلى ناد آخر في نفس المستوى تساهم في التطوير خاصة مع تغيير عقد اللاعب وحصوله على خبرات مختلفة».

وعن إمكانية بيع محمود جاد ومصطفى شلبي قال: «فنيا أو على خريطة الفريق بالتقارير الفنية، مصطفى شلبي معندناش مشكلة إنه يمشي، عندنا بديل ليه، واحنا كنادي محترف، بيرحل نجم من عنده ويحلق في السماء نجم آخر، ولو عندي عرض مناسب لمصطفى شلبي عندي البديل، ومحمود جاد نفس الأمر بالنسبة لي، هو من نجومنا الكبار وله الحق في خوض تجربة جديدة وعندنا بدائل لجاد قوية في الفريق».

رئيس إنبي يكشف كواليس مفاوضات الأهلي لضم مصطفى شلبي

كما كشف أيمن الشريعي، آخر تطورات مفاوضات النادي الأهلي مع صانع ألعاب الفريق البترولي مصطفى شلبي، مشددا على أن المفاوضات لاتزال جارية حتى الآن.

وأوضح الشريعي: «محادثات ومفاوضات النادي الأهلي لضم مصطفى شلبي لاتزال شفهية حتى اللحظة، ولكن النادي الأهلي نادي كبير ويتواصل معنا بالفعل ويتفاوض، وسنرى النهاية في هذا التفاوض وفقا لظروف النادي الأهلي وظروفنا بالطبع».

الشريعي: فييرا خارج التقييم

وعن مستقبل جورفان فييرا مع إنبي قال: «فييرا خارج التقييم، يملك خبرات مميزة وجاء في ظروف صعبة للغاية، ووارد إن فييرا يقول إن صعوبات واجهته وبالأرقام مكانش في فرق في النتائج مع فييرا».

كما كشف عن تفاصيل انتقال المهاجم النيجيري جون إيبوكا إلى صفوف فريق سيراميكا كليوباترا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية: «جون إيبوكا واحد من أحسن نجومنا في الفريق، عمل معانا نجاحات ودورنا إن إحنا نشوفله أحسن فرصة له وللنادي».

الشريعي: الاحترافية عنوان صفقة انتقال إيبوكا لـ «سيراميكا»

وأضاف: «أهم حاجة في انتقال جون إيبوكا إلى سيراميكا، فكرة الاحترافية اللي سيراميكا استعان بيها لحسم الصفقة، هي صفقة متوازنة، تفيد نادي إنبي وتفيد سيراميكا بما يوازي قيم كل فريق».

وواصل: «الجديد في الصفقة دي إن الصفقة تمت بين ناديين على نفس التنافس والمستوى، عملوا الصفقة الكبيرة دي مع بعض، ودي بتدي قوة جديدة للأندية في مصر إنهم قادرين يستثمروا مع بعض».

وعن تفاصيل عقد بيع إيبوكا إلى صفوف سيراميكا كليوباترا قال: «ضمينا أحمد أمين أوفا والنيجيري جوزيف أوتولا، ضمن صفقة إيبوكا ومش هقدر أتكلم في تفاصيل مادية».