yalla shoot | جولة الهروب من الضياع بكأس العالم.. «السامبا» ينتظر الرقص مجددا وأمل أفريقي





09:03 ص | الإثنين 28 نوفمبر 2022

منتخب البرازيل

بدأ العد التنازلي لانطلاق ساعة الحسم في الدور الأول من مونديال قطر 2022؛ إذ تبحث المنتخبات التي لم تحسم موقفها من الصعود عن مخرج للهروب من الإطاحة خارج النسخة الـ22 من كأس العالم.

وتختتم منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تقام على الملاعب القطرية خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر الجاري و18 ديسمبر المقبل، بإقامة 4 مواجهات قوية لحساب المجموعتين السابعة والثامنة.

الكاميرون في مواجهة صربيا 

البداية ستكون في مواجهات المجموعة السابعة؛ إذ يلتقي منتخب الكاميرون بنظيره الصربي، في الثانية عشرة ظهرا، على استاد الجنوب، ويتطلع «الأسود غير المروضة» للفوز بهذا اللقاء، بهدف تعويض الهزيمة التي تلقاها في الجولة الأولى أمام نظيره السويسري بهدف نظيف، وينطبق الأمر ذاته على المنتخب الصربي الذي وقع في فخ الهزيمة أمام البرازيل بهدفين دون رد.

تحتدم المنافسة لتصل على أشدها في المجموعة ذاتها، عندما يواجه منتخب البرازيل نظيره السويسري في السادسة مساء اليوم، على استاد 974، في اللقاء الذي يأمل خلاله منتخب السامبا في تحقيق الفوز، من أجل حسم التأهل إلى الدور 16 من عمر البطولة.

ويفقد المنتخب البرازيلي خدمات جناحه نيمار دا سيلفا، بعد الإصابة التي تعرض لها في الكاحل، خلال مباراة صربيا بالجولة الأولى، حسب أوضحته صحيفة جلوبو إسبورتي.

كوريا الجنوبية تصطدم بغانا

في المجموعة الثامنة، يخوض منتخب كوريا الجنوبية مواجهة صعبة أمام منافسه غانا، في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، على استاد المدينة التعليمية، ويأمل المنتخب الكوري في تعويض التعادل التي تعرض له في الجولة الأولى أمام أوروجواي بهدفين لمثلهما، بهدف ضمان التأهل إلى الدور المقبل، في ظل الصراع القوي بينه وبين المنتخب الأوروجواني.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي منتخب البرتغال مع نظيره أوروجواي، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب لوسيل، في اللقاء الذي يسعى فيه الأول لضمان التأهل للدور الثاني في كأس العالم 2022، قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام كوريا الجنوبية.

ومن المتوقع أن يبدأ فرناندو سانتوش، المدير الفني لمنتخب البرتغال، المباراة أمام أوروجواي بتشكيل مكون من: ديوجو كوستا في حراسة المرمي، بجانب الرباعي فاييل جيريرو، ودانيلو بيريرا، وروبن دياز، وجواو كانسيلو في الدفاع، بينما سيكون الثلاثي أوتافيو، وبرناردو سيلفا، وروبن نيفيش في خط الوسط، بالإضافة إلى الثلاثي واو فيليكس، كريستيانو رونالدو، رافاييل لياو في خط الهجوم.