yalla shoot | جهاد جريشة: الأهلي له ركلة جزاء غير محتسبة أمام الزمالك





06:55 ص | الأحد 22 يناير 2023

مباراة الأهلي والزمالك

علق جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، على قرارات السلوفيني سلافكو فينتشيتش، حكم مباراة القمة التي جمعت الأهلي والزمالك مساء أمس السبت، وانتهت بفوز الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة، مشيراً إلى أنه حرم لاعبي القلعة الحمراء من ركلة جزاء صحيحة لصالح محمد شريف.

جهاد جريشة: إمام عاشور لا يستحق ركلة جزاء والخطأ كان لصالح حسين الشحات

وقال جريشة في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج «رقم 10» المذاع على شاشة القناة الأولى: «الاحتكاك الذي حدث بين إمام عاشور وحسين الشحات لا يرتقي لركلة جزاء للزمالك، حيث لم تحدث أي إعاقة، واستمرار اللعب قرار سليم، فلو اتحسب خطأ هيكون لصالح النادي الأهلي».

وأضاف جريشة: «لاعبو الزمالك طالبوا بركلة جزاء على رامي ربيعة بسبب لمسة يد، لكن يده كانت في جسده ولم تمتد خارجه، وبالتالي لا يوجد خطأ».

خبير تحكيمي: كان يجب احتساب ركلة جزاء لمحمد شريف على عواد

وواصل: «الحكم أخطأ فقط في عدم احتساب ركلة جزاء للنادي الأهلي، عندما لعب محمد شريف الكرة، وأهمل الحارس محمد عواد في تدخله عليه، ثم حدث الاحتكاك والتلامس، وبالتالي كانت هناك ركلة جزاء صحيحة غير محتسبة للفريق الأحمر».

وتابع: «كان يجب على حكم تقنية الفيديو إخبار حكم الساحة، واستدعائه لمشاهدة اللعبة من جميع الزوايا، لأن ركبة محمد عواد اصطدمت بقدم محمد شريف، ولكن هذه الخطأ لم يؤثر على نتيجة اللقاء».

وأتم: «هدف الأهلي الثالث سليم، لأن محمد شريف رغم وقوعه في مصيدة التسلل، لكنه لم يستلم الكرة أو يشارك فيها، ولم يؤثر على مدافع الزمالك، وبالتالي استمرار اللعب واحتساب الهدف قرار سليم».