yalla shoot | تقارير: بيرسي تاو على رادار كايزر تشيفز.. و5 أسباب تعرقل الصفقة





05:36 م | الثلاثاء 23 أغسطس 2022

بيرسي تاو لاعب الأهلي

كشفت صحيفة «thesouthafrican» الجنوب إفريقية، عن أن بيرسي تاو المحترف في صفوف النادي الأهلي، يأتي ضمن اهتمامات فريق كايزر تشيفز، الذي يرغب في التعاقد معه حال رحيله عن صفوف القلعة الحمراء، في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

صحيفة جنوب إفريقية: كايزر تشيفز يستعد للتواصل مع وكيل أعمال بيرسي تاو

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة كايزر تشيفز قد تبدأ اتصالاتها اليوم، مع وكيل أعمال بيرسي تاو، خلال الساعات المقبلة، تمهيداً لتقديم عرض رسمي لضمه من النادي الأهلي.

وأوضحت الصحيفة أن رغبة كايزر تشيفز في ضم تاو تأتي لعدة أسباب، على رأسها: حرمان صن داونز من خدماته، فهو المنافس الرئيسي للفريق في الدوري المحلي.

تقارير جنوب إفريقية: دوري أبطال إفريقيا سر تفضيل بيرسي تاو للبقاء في الأهلي

وأشارت الصحيفة إلى أن بيرسي تاو يتمتع بالإمكانيات العالية، التي أثبتها في عدة أندية، وستمنح فريق كايزر تشيفز المزيد من الحلول الهجومية، فهو أحد أكبر نجوم كرة القدم في جنوب إفريقيا.

وأضافت الصحيفة أنه حال اتخاذ بيرسي تاو قراراً بالعودة إلى بلاده، فأن فريقه السابق ماميلودي صن داونز سيكون خياره الأول على الأرجح.

واستعرضت الصحيفة 5 أسباب ستمنع بيرسي تاو من الانتقال لصفوف كايزر تشيفز، حال تقديم عرض لضمه، جاءت على النحو التالي:

1- الانتماء: نشأ بيرسي تاو في أكاديمية نادي ماميلودي صن داونز، المنافس الأساسي لكايزر تشيفز، مما قد يبعد العرض عن حساباته.

2- النجاحات السابقة: يتمتع بيرسي تاو بمسيرة حافلة رفقة صن داونز، ولديه ارتباط عاطفي بالنادي الذي توج معه بلقب دوري أبطال إفريقيا.

3- علاقته مع رولاني موكوينا: يتمتع المدير الفني لفريق صن داونز بعلاقة رائعة مع لاعبه السابق بيرسي تاو، حيث كان المدرب المساعد مع بيتسو موسيماني، خلال فترة تواجد لاعب الأهلي الحالي في صفوف ناديه السابق.

4- عرض تنافسي: يعتبر نادي صن داونز الأقوى في دوري جنوب إفريقيا، حيث توج باللقب خلال الموسم الماضي، وحال تقديم عرض فإن المدة قد تصل إلى 5 سنوات، مما سيؤمن مستقبل اللاعب صاحب الـ 28 عاماً.

5- دوري أبطال إفريقيا: فشل كايزر تشيفز في التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بينما ضمن الأهلي وصن داونز مشاركتهما في البطولة، وسيفضل اللاعب المشاركة في أكبر بطولات القارة.