yalla shoot | تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودي.. تفوق لأبناء ميت عقبة





10:15 ص | الجمعة 09 سبتمبر 2022

فريق الزمالك

يستعرض «yalla shoot»، تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودي قبل مباراة اليوم المرتقبة المحدد لها الثامنة مساء على ملعب لوسيل، في نهائي كأس سوبر لوسيل الذي يقام بين بطلي الدوري المصري والسعودي للموسم الكروي 2021-2022.

تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودي

تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودي.. يتسلح الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بسجلات التاريخ التي تمنحه التفوق خلال مواجهاته ضد الهلال السعودي، وذلك قبل الصدام المرتقب بين الطرفين في لقاء اليوم، بكأس سوبر لوسيل.

وكان الزمالك التقى الهلال خلال 5 مباريات سابقة، وكان التفوق لصالح أصحاب الرداء الأبيض في 3 مرات، وخسر لقاء وحيدا وفرض التعادل نفسه في مباراة وحيدة.

تاريخ مواجهات الزمالك والهلال السعودي.. تفوق أبيض

المواجهة الأولى بين الزمالك والهلال كانت في موسم 1989، وتعادلا 1-1 بكأس الكؤوس العربية، ثم أقيمت ثلاث مواجهات بينهما في دوري أبطال العرب موسم 2003-2004، خسر الزمالك بهدفين دون رد، بمدينة الرياض، وتعادلا في القاهرة بهدف مقابل هدف، حيث سجل وقتها حازم إمام هدف الفريق الأبيض الوحيد.

وفي البطولة نفسها، فاز الزمالك 3-2 بمباراة تحديد المركز الثالث والرابع التي أقيمت في بيروت، وفي عام 2018 فاز الفريق الأبيض على الزعيم السعودي بهدفين مقابل هدف، في لقاء السوبر المصري السعودي بمباراة أقيمت في عقر دار بطل السعودية.

ويسعى الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، لاستعادة ذكريات التتويج 2018، من خلال الفوز بلقب سوبر لوسيل، وتكرار مشهد التفوق على الزعيم، بخاصة وأن مباراة اليوم، الفائز منها سيحصد مبلغ مليون ونصف المليون دولار، في حين أن الخاسر سيحصل على مليون دولار.