yalla shoot | تألق الحراس وأهداف الدرع.. أرقام منتخب مصر لكرة اليد أمام أمريكا





10:15 م | الثلاثاء 17 يناير 2023

منتخب مصر لكرة اليد

حقق منتخب مصر لكرة اليد، انتصاره الثالث على التوالي في بطولة العالم، متفوقاً على المنتخب الأمريكي بنتيجة 35 – 16، ليواصل الفراعنة تألقهم مع المدرب الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، في مواجهة شهدت تألق حراس المرمى، إذ توج محمد علي، بجائزة رجل المباراة، كما تميز الشقيقان يحيى الدرع وسيف الدرع، في تسجيل الأهداف.

محمد علي يتوج بجائزة رجل مباراة مصر وأمريكا.. والمرتدات سلاح الفراعنة الفعال

وسجل منتخب مصر 35 هدفا من 50 تسديدة، بنسبة دقة 70%، من بينها 11 هدفاً عن طريق تسديدات من الـ 6 أمتار، و3 أهداف من خلال الأجنحة، و11 هدفاً من تصويبات الـ 9 أمتار، وهدفان من الرميات الجزائية، و6 أهداف من الهجمات المرتدة من أصل 7 محاولات بنسبة نجاح 86%، وهدفان من الاختراق.

وتعرض منتخب مصر للنقص العددي مرتين خلال مواجهة أمريكا، وتألق حارسا الفراعنة إذ نجحا في التصدي لـ 12 تسديدة من أصل 28، وكان نصيب الأسد للحارس محمد علي بـ 8 تصديات من 17 تصويبة وحصل على جائزة رجل المباراة، بينما تصدى كريم هنداوي لـ 4 تسديدات في الشوط الأول.

يحيى الدرع وقداح يتقاسمان صدارة هدافي منتخب مصر في بطولة العالم لكرة اليد

وتقاسم صدارة هدافي المنتخب في مباراة اليوم عدة لاعبين، وهم يحيى الدرع وحسن وليد قداح وسيف الدرع وأحمد هشام دودو برصيد 4 أهداف لكل منهم، كما سجل أكرم يسري 3 أهداف ويتساوى معه علي زين بنفس الرصيد، بينما أحرز كل من محمد سند وعمر الوكيل بكار ومحمد ممدوح هاشم ومهاب سعيد وأحمد عادل هدفين، واكتفى إبراهيم المصري ومحسن رمضان وأحمد مؤمن صفا بتسجيل هدف لكل منهم.

ويتربع الثنائي يحيى الدرع وحسن وليد قداح على صدارة ترتيب هدافي منتخب مصر لكرة اليد في بطولة العالم حتى الآن، برصيد 12 هدف لكل منهما، ويأتي خلفهما أحمد هشام دودو، الذي سجل 10 أهداف من 12 تسديدة.