yalla shoot | بمشاركة النني.. آرسنال يهزم تشيلسي ويصعد لصدارة الدوري الإنجليزي





03:55 م | الأحد 06 نوفمبر 2022

أرسنال وتشيلسي

حسم أرسنال نتيجة المباراة التي جمعته بتشيلسي، في ديربي لندن، الذي أقيم على ملعب «ستامفورد بريدج»، ضمن منافسات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإنجليزي، بسبب الأسلوب الدفاعي الذي اتبعه البلوز تحت قيادة جراهام بوتر، الذي واجه هجمات الجانرز بمنظومة دفاعية متماسكة.

جابريل يمنح أرسنال 3 نقاط في طريق العودة للصدارة

ازدحمت أحداث المباراة بعدد من الفرص المهدرة من قبل أرسنال، الذي كان الطرف الأخطر طوال الـ90 دقيقة، لكن فشل الجانرز في ترجمتها إلى أهداف خلال الشوط الأول، قبل أن يقرر جابريل ماجاليس وضع الهدف الأول للمدفعجية، في الدقيقة 63 من عمر اللقاء، من خلال ركنية نفذها ساكا، وصلت إلى الأول الذي وضع هدف المباراة الوحيد.

آرسنال يعود لصدارة الدوري الإنجليزي على حساب تشيلسي 

ويأتي جابريل على رأس القائمة التي تضم أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بالدوري الإنجليزي من ركلات الزاوية، وخلفه هاري كين، مهاجم توتنهام، برصيد 8 أهداف، ثم الثلاثي زوما ومحمد صلاح ولويس دانك، برصيد 6 أهداف.

وسجل جابرييل هدفين مع أرسنال في الدوري الإنجليزي، منذ بداية الموسم الجاري، ليتفوق على الثنائي كريستيانو رونالدو وبيير إيميريك أوباميانج، بعدما سجل كلا منهما هدفا وحيدا هذا الموسم.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء 5 مرات في المباراة، في وجه كل من بيير إيميرك أوباميانج، أزبلكويتا، تشالوباه، كالاجر، ساكا وبن وايت، بسبب التدخلات العنيفة التي شهدتها المباراة، بجانب بعض المناوشات التي حدثت بين تشاكا وتشالوباه.

كما قرر مايكل أرتيتا، المدير الفني لآرسنال، منح محمد النني فرصة المشاركة في آخر 4 دقائق من عمر المباراة أمام تشيلسي، بعد التعافي من الإصابة التي ألمت به في بداية الموسم، قبل أن يعود للمشاركة أمام زيورخ بالدوري الأوروبي.

وبانتصاره على تشيلسي عاد أرسنال إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 34، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي منافسه المباشر هذا الموسم على اللقب، بعد الانتصار في 11 مباراة منذ بداية الموسم، ومني بالهزيمة مرة وحيدة، وتعادل مثلها.

وعلى الجانب الآخر، يقف تشيلسي في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 21 نقطة، حصدها من الانتصار 6 مرات، والتعادل 3، والخسارة في 4 مناسبات على مدار الموسم.