yalla shoot | بعد رحيله عن ريال مدريد.. أرقام كاسيميرو صفقة مانشستر يونايتد الجديدة





07:00 ص | السبت 20 أغسطس 2022

كاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد الحالي وريال مدريد السابق

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الساعات الماضية، إتمام اتفاقه مع كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، كأحد صفقات الشياطين الحمر في الميركاتو الصيفي، لتنتهي رحلة اللاعب البرازيلي مع كتيبة الميرنجي، بعدما سطر تاريخا كبيرا بأحرف من ذهب، كأحد أفراد الجيل الذهبي للفريق الملكي.

8 مواسم من النجاحات.. كاسيميرو يزين مسيرته مع ريال مدريد بـ18 لقبا

ويستعرض معكم موقع «yalla shoot» أبرز أرقام كاسيميرو خلال مسيرته مع ريال مدريد والمنتخب البرازيلي، وذلك قبل بداية رحلته الجديدة بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، عبر التقرير التالي:

ولد كاسيميرو في 23 فبراير 1992، حيث بلغ عامه الثلاثين، وقضى 8 مواسم في صفوف نادي ريال مدريد، وذلك بداية من سوق الانتقالات الشتوية، في يناير عام 2013 قادماً من صفوف ساو بولو البرازيلي.

وبدأ كاسيميرو مسيرته مع الميرنجي من فريق الكاستيا «ب»، قبل أن ينتقل لصفوف بورتو على سبيل الإعارة، ليعود سريعاً لصفوف الميرنجي ويبدأ مسيرته مع الفريق الأول منذ عام 2015.

دافع كاسيميرو عن قميص ريال مدريد في 336 مباراة بمختلف المسابقات، استطاع خلالها التتويج بـ 18 لقبا على النحو التالي: الدوري الإسباني «3 مرات»، كأس الملك «مرة واحدة»، السوبر الإسباني «3 مرات»، دوري أبطال أوروبا «5 مرات»، كأس العالم للأندية «3 مرات»، السوبر الأوروبي «3 مرات».

كاسيميرو لا يعرف الطرد المباشر.. ومانشستر يونايتد يتسلح بأفضل بالسوبر الأوروبي

وسجل كاسيميرو 31 هدفاً مع ريال مدريد، بينما قدم 29 تمريرة حاسمة لزملائه، ولم يتعرض لطرد مباشر على الإطلاق طوال مسيرته مع الفريق الإسباني، حيث سيعول عليه إريك تين هاج كثيراً في قيادة خط وسط مانشستر يونايتد، في ظل تراجع مستوى الثنائي فريد وماكتوميناي، وضعف قدراتهم الدفاعية، وظهر ذلك خلال مواجهة برينتفورد التي انتهت بهزيمة الشياطين برباعية نظيفة.

وشارك كاسيميرو في 63 لقاء دولي مع المنتخب البرازيلي، ليكون أحد العناصر التي ساهمت في فوز السامبا بلقب كوبا أمريكا، عام 2019 على حساب منتخب بيرو.

وعلى الصعيد الفردي، سجل كاسيميرو هدفاً في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس، واختتم مسيرته بالشكل الأمثل عقب اختياره كأفضل لاعب في كأس السوبر الأوروبي، الذي توج به ريال مدريد على حساب إينتراخت فرانكفورت منذ أيام.