yalla shoot | برشلونة يهزم أتلتيكو مدريد وينفرد بصدارة الدوري الإسباني





12:02 ص | الإثنين 09 يناير 2023

برشلونة وأتلتيكو مدريد

استعاد برشلونة صدارة الدوري الإسباني بشكل منفردًا مستغل سقوط ريال مدريد أمام فياريال، وذلك بعد الفوز على مضيفه أتلتيكو مدريد، بهدف نظيف في لقاء الجولة 16 من عمر المسابقة.

هدف برشلونة الوحيد

ونجج عثمان ديمبيلي في تسجيل هدف اللقاء الوحيد بعد 22، بعد أن تلقى تمريرة في منطقة الجزاء من جافي ليصوبها في المرمى ويفشل يان أوبلاك حارس المرمى في التصدي لها.

كاد برشلونة أن يضيف الهدف الثاني بعد الأول بدقيقتين إلا أن يان أوبلاك تصدى لتصويبة بيدري، لاعب برشلونة، من داخل منطقة الجزاء، ليهدر فرصة مضاعفة النتيجة لصالح الفريق الكتالوني.

ضغط متواصل من أتلتيكو مدريد

وفرط أتلتيكو مدريد في التعادل في أكثر من مناسبة الأولى في الدقيقة 32 بعد وصول الكرة إلى ماركو يورينتي، ووصلت له في منطقة الجزاء ليمر من أحد المدافعين ويصوب الكرة ويتصدى لها تير شتيجن.

ضغط متواصل من أتلتيكو مدريد

ووضع خوسى خيمينيز، مدافع أتلتيكو مدريد، الكرة برأسه  في الدقيقة 34، إلا أنها ذهبت بجوار القائم الأيسر لمرمى مارك تيرشتيجن.

وأهدر بغرابة مولينا، لاعب الروخي بلانكوس، فرصة هدف محقق في الدقيقة 38، بعد أن وصلت له الكرة في شبه انفراد لكنه لعبها بطريقة سيئة مهدرًا التعادل من جديد.

وأهدر أنطوان جريزمان من جديد في الدقيقة 42 فرصة التعادل بعد وصول الكرة له في منطقة الجزاء وصوبها وسط تصدي حارس البارسا لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بهدف نظيف.

أحداث الشوط الثاني

في الشوط الثاني استمر الضغط بين الفريقين، وجاءت فرصة خطيرة لديمبيلي في منطقة الجزاء في الدقيقة 62 وصوب الكرة إلا أنها جاءت ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 73، سجل فيران توريس، لاعب برشلونة، هدفًا ثانيًا للفريق الكتالوني،  إلا أن الحكم المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل وهو ما أكدته تقنية الفيديو.

استمر الضغط  من جانب أتلتيكو مدريد وطالب الفريق بضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع لصالح ألفارو موراتا إلا أن الحكم تجاهل طلبات المدرب.

في الدقيقة 92، منح حكم المباراة بطاقتي طرد أحداهما لستيفان سافيتش، والآخر لصالح فيران توريس في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع، وذلك بسبب اشتباكهما سويًا.

وأنقذ رونالد أراخو، مدافع برشلونة، مرماه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع، من على خط المرمى بعد أن لعب أنخيل كوريا الكرة وأنقذها أراخو وينقذ مرماه في الوقت القاتل.

ترتيب الدوري الإسباني

رفع برشلونة رصيده للنقطة 41 في صدارة الدوري الإسباني بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد، بينما توقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 27 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن فياريال السادس.