yalla shoot | انقسام في الأهلي حول مصير سواريش.. و«الخطيب» يطلب تجهيز ملف البدائل





10:49 ص | الإثنين 22 أغسطس 2022

الخطيب وسواريش

تسود حالة من الانقسام بين أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، وأعضاء شركة الكرة، برئاسة ياسين منصور، بسبب مصير البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد التعادل أمام الإسماعيلي سلبيًا، أمس الأحد، وخسارة لقب الدوري رسميًا.

وتعادل الأهلي أمام ضيفه الإسماعيلي، سلبيًا، في المباراة التي أقيمت أمس على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن مؤجلات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال مصدر داخل النادي الأهلي، إن هناك حالة انقسام بين أعضاء مجلس إدارة الأحمر الذين يطالبون برحيل سواريش، وأعضاء شركة الكرة الذين يرغبون في استمرار المدرب البرتغالي، لتحقيق عنصر الانسجام وتكوين فريق قوي قادر على التتويج بالبطولات خلال المواسم المقبلة.

                         سواريش مدرب الأهلي

لماذا ترفض شركة الكرة في الأهلي رحيل سواريش؟

وأشار المصدر إلى أن أعضاء مجلس الأهلي يطالبون بضرورة الاستغناء عن ريكاردو سواريش مع نهاية الموسم الكروي الجاري، وسرعة التعاقد مع مدير فني جديد وقبل بداية الموسم الجديد، في ظل تراجع نتائج الفريق والمستوى الفني للاعبين منذ قدوم المدرب البرتغالي.

وأوضح: «على الجانب الآخر تتمسك شركة الكرة بالنادي بخدمات سواريش، بسبب إعادته المنظومة الدفاعية للأهلي، والإدارة طلبت منه أثناء التعاقد معه ضرورة علاج المشكلات الدفاعية للفريق».

وأكد المصدر: «سواريش لم يحصل على الوقت الكافي لتعديل الفريق، يوجد تطور كبير في المستوى الدفاعي، ونأمل أن يتحقق ذلك في الشق الهجومي، لكن الأمر لا يمكن تحقيقه في ظل ضغط المباريات وضيق الوقت».

ولفت إلى أن «هناك عوامل كثيرة تؤثر على مستوى الفريق، أبرزها اللعب بالشباب، فضلا عن غياب الأساسيين وكبار الفريق بسبب الإصابة».

واختتم المصدر حديثه، قائلا: «سيكون هناك جلسة هامة مع نهاية شهر أغسطس الجاري تحسم مصير سواريش النهائي، إلا أنه حتى الوقت الجاري لا يوجد قرار بالاستغناء عنه، ومحمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، المشرف على الكرة في النادي، طلب غلق الملف في الوقت الجاري والتركيز في ملف الصفقات مع تجهيز ملف بدلاء المدرب البرتغالي تحسبًا لحدوث أية مستجدات».

موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري والقنوات الناقلة

ويستضيف النادي الأهلي نظيره إنبي، في تمام الساعة الثامنة مساء الأربعاء المقبل، على استاد الأهلي وي السلام، ضمن مباريات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتذاع المباراة على قناة أون تايم سبورت 1، الناقل الحصري لمواجهات مسابقة الدوري الممتاز.