yalla shoot | الهابطون والصاعدون في الدوري المصري.. عودة أسوان وصدمة المقاصة والجونة





03:24 ص | الأربعاء 31 أغسطس 2022

فريق مصر المقاصة

يستعرض معكم موقع «yalla shoot» الفرق الصاعدة إلى الدوري المصري الممتاز، والأندية التي هبطت إلى دوري الدرجة الثانية، عبر التقرير التالي، وذلك بعد حسم منافسات المسابقة المحلية لموسم 2021-2022، والتي شهدت عدة مفاجآت كان أبرزها سقوط المقاصة إلى دوري القسم الثاني بعدما كان أحد الأندية التي تتواجد في المربع الذهبي خلال السنوات الماضية.

المواجهات المباشرة تطيح بـ الجونة.. والمقاصة يهبط لأول مرة في تاريخه

واختتمت منافسات الدوري المصري الممتاز، مساء أمس الثلاثاء، بإقامة بقية مباريات الجولة 34، والتي أسفرت عن هبوط نادي الجونة، باحتلاله المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري العام، برصيد 36 نقطة، خلف غزل المحلة الذي تفوق عليه في المواجهات المباشرة، ليهبط الفريق الساحلي نحو دوري القسم الثاني.

وكان فريق إيسترن كومباني قد هبط رسميًا للدرجة الثانية من الدوري المصري، بعد هزيمته في الجولة قبل الأخيرة، على يد فريق البنك الأهلي بنتيجة 3-2، رغم نتائجه الإيجابية مع مدربه علاء عبدالعال في الدور الثاني، لكنها لم تنقذه من المصير ذاته، بتواجده في المركز السابع عشر وقبل الأخير.

بينما سقط فريق مصر المقاصة مبكراً لمنافسات الدرجة الثانية، كأول الهابطين متذيلا جدول ترتيب الدوري، برصيد 15 نقطة، بعدما قدم أسوأ مواسمه في الممتاز، ليهبط لأول مرة منذ صعوده في موسم 2010-2011.

أسوان يتواجد في الممتاز للمرة الثانية عشرة.. وسيد عيد ملك الصعود يقود الداخلية للتأهل

وعلى الجانب الآخر، حسم فريقا أسوان والداخلية، بطاقة التأهل لمنافسات الدوري المصري الممتاز، مبكراً يوم 10 مايو الماضي، حيث تربع الأول على الأول صدارة مجموعة الصعيد، بينما تواجد الثاني في قمة مجموعة القاهرة، في إطار منافسات دوري الدرجة الثانية المصري.

ونجح المدرب أحمد مصطفى بيبو في إعادة أسوان لمصاف الدوري الممتاز، قبل أن يرحل الفريق ليتولى المدرب المخضرم ربيع ياسين مهمة المدير الفني الجديد لكتيبة زهرة الجنوب، وستكون هذه هي المشاركة رقم 12 لنادي أسوان في تاريخ الدوري الممتاز.

ويعود «الداخلية» بقيادة مدربه الحالي سيد عيد، للمشاركة التاسعة له في الدوري المصري الممتاز، بعدما كان آخر ظهور له في موسم 2018-2019.

وخاض سيد عيد أول تجاربه خارج نادي النصر، الذي كان قد قاده من قبل للصعود للدوري العام، ليكرر الإنجاز ذاته مع الداخلية رغم صعوبة المنافسة مع فريقي بتروجيت وزد.

محمد مكي يعيد حرس الحدود للدوري المصري الممتاز

وعلى الجانب الآخر، نال فريق حرس الحدود بطاقة التأهل الثالثة إلى الدوري المصري الممتاز، متربعاً على عرش مجموعة بحري، بقيادة نجمه السابق محمد مكي لاعب الفريق السابق، بعدما تولى تدريب الفريق خلفًا لـ محمد حليم، الذي رحل منذ الجولة الخامسة.

وكان حرس الحدود قد هبط إلى دوري الدرجة الثانية موسم 2019 – 2020، بعدما احتل المركز الـ16 في الدوري الممتاز في هذا الموسم، وقضى موسمين في دوري الدرجة الثانية.