yalla shoot | المنتخب الإسباني يرسخ عقدته لألمانيا.. لقب تاريخي وتأهل مونديالي





02:50 ص | الإثنين 28 نوفمبر 2022

إسبانيا وألمانيا

يواصل المنتخب الإسباني ترسيخ عقدته لنظيره الألماني، بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله، الذي حسم نتيجة المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من عمر منافسات كأس العالم 2022، في اللقاء الذي أقيم على استاد البيت.

المنتخب الألماني فشل في تحقيق أي فوز على حساب نظيره الإسباني في أي مباراة رسمية، منذ الفوز الذي حققه الماكينات بهدفين دون رد، في دور المجموعات من كأس الأمم الأوروبية، سجلهما رودي فولر.

التقى المنتخبان في 6 مباريات، منها لقاء اليوم، تعادلا في 3، بينما حسم «الماتادور» 3 لقاءات، حملت الكثير من السعادة للإسبان، بلقب المونديال وكأس الأمم الأوروبية.

تعادل في كأس العالم 1994

في دور المجموعات من كأس العالم 1994، التقى اللاروخا مع الماكينات وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بعدما تقدم أندوني جويكوتشيا لصالح إسبانيا، وتعادل يورجن كلينسمان.

حصد لقب أوروبا بعد غياب 44 عامًا

نجح المنتخب الإسباني في التتويج بكأس الأمم الأوروبية عام 2008، بعد غياب 44 عامًا من آخر لقب حصده 1964، وذلك بالفوز على ألمانيا بهدف نظيف، سجله فرناندو توريس.

صعود للنهائي لأول مرة على حساب ألمانيا

بعد عامين، وفي كأس العالم 2010، نجح المنتخب الإسباني في العبور للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، بالفوز على حساب ألمانيا في نصف النهائي، بهدف سجله كارلوس بويول، ليحصد اللقب فيما بعد على حساب هولندا.

https://www.youtube.com/watch?v=IcuWPhEFXG4

تعادل ثم سداسية بيضاء

في دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية 2021، التقى المنتخبان وتعادلا بهدف لمثله في ألمانيا، قبل أن ينهار الأخير بسداسية بيضاء في اللقاء الثاني، خلال لقاء سجل فيه فيران توريس «هاتريك»، ورودي وألفارو موراتا وميكل أويارزابال، كل منهم هدفا واحدا.