yalla shoot | القصة الكاملة لاحتمالية مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية





01:28 ص | الأربعاء 14 ديسمبر 2022

الأهلي

تترقب الأندية المقرر مشاركتها في كأس العالم للأندية النسخة الجديدة، قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بتحديد الدولة المستضيفة وكذلك نظام البطولة بعد تراجع دولة الصين عن الاستضافة بسبب جائحة COVID-19، الأمر الذي تسبب في التراجع عن بعض الأمور التي تخص البطولة.

وخلال الساعات الماضية كشف الإعلامي أحمد شوبير عن احتمالية مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم خلال النسخة الجديد وللمرة الثالثة على التوالي في حال استضافة دولة المغرب البطولة، سيشارك الوداد في البطولة كونه المتوج بدوري الأبطال النسخة الأخيرة مع منع فيفا مشاركة فريقين من بلد واحد ليكون الأهلي المشارك الثاني كونه وصيف دوري الأبطال.

ممثلو القارات في كأس العالم النسخة الجديدة

ومن المقرر أن يمثل أوروبا ريال مدريد الإسباني في البطولة الجديدة، فيما سيمثل أفريقيا الوداد البيضاوي المغربي، بينما فلامنجو البرازيلي سيكون هو الممثل لأمريكا الجنوبية، أما أمريكا الشمالية فيمثلها فريق سياتل ساوندرز الأمريكي، أما أوقيانوسيا فيمثلها أوكلاند سيتي النيوزيلندي وجميع هذه الأندية فازت بكؤوس قارتها.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط في تقرير سابق لها، بأن قارة آسيا التي تأخرت في تحديد بطلها بسبب تأجيل مجموعات غرب آسيا إلى فبراير المقبل، فقد يكون مرشحها في البطولة المقبلة السعودي للمشاركة في البطولة باعتباره بطل نسخة 2021 الآسيوية. 

وبحسب مصادر في الاتحاد الآسيوي، فإن الدولة المستضيفة غير واضحة المعالم رغم أن وسائل الإعلام الأوروبية قالت إن أبوظبي هي المرشحة.