yalla shoot | الحارس «دي خيا» خارج قائمة منتخب إسبانيا الأولية لكأس العالم 2022





02:54 م | السبت 29 أكتوبر 2022

دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن أن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، اختار قائمة المنتخب الأولية التي تضم 55 لاعباً للمشاركة في كأس العالم 2022 بقطر، وشهدت غياب حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي ديفيد دي خيا، علي الرغم من تقديمه لمستوى جيد مع الشياطين الحمر والحفاظ علي شباك الفريق في العديد من المواجهات.

إنريكي يستبعد دي خيا من قائمة منتخب إسبانيا الأولية لكأس العالم 2022

أكدت صحيفة «آس» الإسبانية، أن إنريكي قرر الاستغناء عن خدمات دي خيا، صاحب الـ 31 عامًا، وعدم وضع اسمه حتي بقائمة المنتخب الأولية، ليغيب عن كأس العالم المقبلة.

وشهدت القائمة عودة حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي كيبا أريزابالاجا، بعد غياب دام لأكثر من عامين.

وتضم قائمة حراس منتخب إسبانيا: أوناي سيمون حارس فريق أتلتيك بيلباو الإسباني، روبرت سانشيز حارس فريق برايتون الإنجليزي، ديفيد رايا حارس فريق برنتفورد الإنجليزي، ديفيد سوريا حارس فريق خيتافي الإسباني، وكيبا حارس تشيلسي.

أوناي سيمون

وأشار التقرير إلى أن إنريكي حسم أمر الحراس الذين سيتواجدون في القائمة النهائية للمنتخب وسيشاركون في كأس العالم، ووقع الاختيار علي سيمون وسانشيز ورايا، على أن يكون كيبا وسوريا، في قائمة الحراس الاحتياطيين حال إصابة أي حارس من الأساسيين.

أرقام دي خيا في الموسم الحالي مع مانشستر يونايتد

شارك حارس المرمى ديفيد دي خيا مع مانشستر يونايتد هذا الموسم في 16 مباراة في الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي، تلقى مرماه 19 هدفاً، بينما حافظ على شباكه نظيفة في 7 مناسبات، 4 منها في البريميرليج، وفي اليوروباليج حافظ على شباكه بعدد 3 مرات.