yalla shoot | اسكتلندا وش السعد.. محمد صلاح وإنجاز جديد على خطى حسام حسن بعد 31 عاما





04:53 ص | الخميس 13 أكتوبر 2022

محمد صلاح لاعب ليفربول

نجح النجم المصري محمد صلاح، في تحقيق إنجاز جديد، على خطى حسام حسن، أسطورة الكرة المصرية، بعدما أصبح ثاني لاعب مصري يسجل ثلاث أهداف «هاتريك» أو أكثر، في المسابقات الأوروبية، وذلك عقب تألقه خلال مواجهة رينجرز الاسكتلندي، مساء أمس الأربعاء، في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، بعدما كان مهاجم المنتخب المصري السابق قد حقق الإنجاز ذاته، من بوابة الأندية الاسكتلندية أيضا، أمام فريق سيلتك.

سوبر هاتريك تاريخي لـ حسام حسن ضد سيلتك

وكانت بداية هذه القصة في 22 أكتوبر عام 1991، عندما التقى فريق نيوشاتل زاماكس السويسري مع ضيفه سيلتك الإسكتلندي، في ذهاب الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، على ملعب «لا مالاديير».

المباراة التي حسمها الفريق السويسري بنتيجة 5-1، كان بطلها الأول النجم المصري حسام حسن، الذي سجل سوبر هاتريك في شباك الحارس باكي بونر، في الدقائق 10، 20، 55 و76، ليقود فريقه لضمان العبور للدور التالي بسهولة.

محمد صلاح يكرر إنجاز حسام حسن.. ويسجل أسرع هاتريك في تاريخ دوري الأبطال

واستطاع محمد صلاح أن يحقق إنجاز جديد بـ هاتريك مصري ثمين في شباك نادي رينجرز الإسكتلندي، ضمن منافسات الجولة الرابعة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لنسخة موسم 2022-2023، على أرضية ملعب إيبروكس ستاديوم.

ودفع المدرب الألماني يورجن كلوب بـ محمد صلاح كبديل، خلال مواجهة ليفربول ضد لينجرز، في الشوط الثاني، ليسجل الفرعون «هاتريك» في 6 دقائق و12 ثانية فقط، كصاحب أسرع هاتريك في تاريخ الشامبيونزليج.

ويكرر محمد صلاح ما فعله حسام حسن منذ 31 عاما؛ إذ تعد أندية إسكتلندا «وش السعد» على نجوم الكرة المصرية في البطولات الأوروبية، بفضل الأرقام القياسية التي يحققها الفراعنة خلال تلك المواجهات.