yalla shoot | ارتداها حجازي.. سر النظارات السوداء في مران اتحاد جدة «فيديو وصور»





03:43 ص | الأحد 08 يناير 2023

أحمد حجازي بالنظارة السوداء خلال مران فريق اتحاد جدة السعودي

ظهر لاعبو نادي اتحاد جدة السعودي، بقيادة أحمد حجازي نجم منتخب مصر، مرتدين نظارات سوداء، خلال مران الفريق الذي أقيم مساء أمس السبت، بقرار من المدرب نونو سانتو، في إطار استعدادات كتيبة «العميد» لخوض المباراة المقبلة ضد الشباب في الجولة الثالثة عشرة من عمر مسابقة دوري روشن السعودي، حيث أثارت هذه النظارات انتباه واهتمام الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، وبحثت من أجل معرفة السر في قرار المدرب البرتغالي.

نونو سانتو يفرض النظارات على مران اتحاد جدة

وكشفت صحيفة «الرياض» السعودية، أن المدير الفني لنادي اتحاد جدة، البرتغالي نونو سانتو، قد فرض على اللاعبين ارتداء هذه النظارات خلال التدريبات، حيث إنها تزيد من تركيز الرياضي خلال المران، لأنها تخفف وتزيد من قوة الضوء أمام أعين اللاعب بشكل أتوماتيكي، حيث ظهر بها عدة لاعبين في صور المران على رأسهم أحمد حجازي وعبد الرزاق حمد الله.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك النظارات تساعد على زيادة رؤية اللاعبين بشكل واضح، وتساعدهم على التركيز في متابعة الكرة، من أجل التحرك بصورة أفضل داخل الملعب، وتلفت انتباه اللاعب إلى الأماكن الهامة التي يجب أن ينطلق نحوها من خلال ومضات سريعة.

وأضافت الصحيفة أن هذه النظارات بدأ استخدامها في العديد من الألعاب الرياضية، خلال الفترة الأخيرة، بسبب دورها في زيادة مهارات اللاعبين.

ظهرت في تدريبات منتخب سويسرا

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها هذه النظارات بملاعب التدريب، حيث ارتداها حراس منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، في تدريباتهم قبل بطولة يورو 2020.

وأوضحت شبكة سكاي سبورتس في ذلك الوقت إلى أن النظارات صممتها شركة يابانية، لتحسين الرؤية وردة الفعل خلال المباراة، وتسمي «Smart Glasses» أو «Strobe Glasses»، وتعني النظارات الذكية.

                   یان سومر حارس منتخب سويسرا

وأشارت شبكة سكاي سبورتس في ذلك الوقت إلى أن النظارات تقوم بخلق تأثير بطيء لحركة الكرة عن الواقع، لمساعدة حراس المرمى على تحسين توقعاتهم وتصدياتهم، وأن ارتداء هذه النظارات لمدة 15 دقيقة كل يومين أو ثلاثية، سوف يؤدي لتحسن الرؤية بنسبة 10%.