yalla shoot | إنجاز لم يتحقق منذ 34 عاما ينتظر الزمالك أمام فاركو





08:41 ص | الجمعة 19 أغسطس 2022

الزمالك

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إنجازًا غائبًا عن الفريق منذ 34 عامًا، وذلك عندما يحل ضيفًا على فاركو، على استاد الإسكندرية، في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة 31 من عمر مسابقة الدوري المصري.

الزمالك يترقب الفوز على فاركو، ليس من أجل الاقتراب خطوة من حصد لقب الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي و14 في تاريخه فقط، بل أنه سيكون الانتصار العاشر على التوالي في مسيرة الزمالك هذا الموسم.

10 مباريات فوز على التوالي لم يحققها الزمالك في تاريخ بالدوري المصري سوى مرتين الأولى موسم 1987/1988، والثانية موسم 2012/2013، وهي البطولة الملغاة بسبب ثورة 30 يونيو، والتي تم إلغاء النتائج معها نظرًا لأن الموسم غير مكتمل، ليصبح المرة المعتمدة قبل 34 عامًا.

9 انتصارات متتالية حققها الزمالك في الموسم الجاري

الزمالك منذ تعادله مع الجولة 20 من عمر الدوري المصري بهدفين لكل فريق حقق 9 انتصارات متتالية حتى الآن بدأت بفوز صعب على البنك الأهلي بهدفين لهدف، ثم سيراميكا كليوباترا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبدأ الزمالك سلسلة انتصارات بشباك نظيفة بتحقيق 5 انتصارات متتالية بالفوز بهدف نظيف على المقاولون العرب، ثم غزل المحلة بهدفين نظيفين، وهي نفس نتيجة الفوز على سموحة، قبل الفوز على فيوتشر بهدف نظيف، وثلاثية بيضاء على حساب بيراميدز.

وأكمل الزمالك مسيرة الانتصارات بالفوز على الجونة بأربعة أهداف لهدف، وهو الهدف الوحيد الذي مني به مرماه في آخر 7 مباريات، قبل الفوز بخماسية نظيفة على مصر المقاصة.

 

10 انتصارات متتالية للزمالك موسم 1987/1988

الزمالك في موسم 1987/1988، حقق اللقب بفضل انتصاراته المتتالية في المسابقة، والتي حقق خلالها 10 انتصارات متتالية مكنته من اللقب بفارق الأهداف عن الأهلي.

الزمالك تعادل في الجولة 12 مع الترسانة بهدف لمثله، ليبدأ سلسلة الانتصارات بالفوز بهدفين دون رد على الاتحاد وبنفس النتيجة على نسيج حلوان قبل الفوز على غزل المحلة بهدف ثم الفوز بهدفين دون رد على المصري، وبثلاثية نظيفة على الأوليمبي، وبهدف نظيف على الإسماعيلي وبنفس النتيجة على غزل دمياط ثم الفوز بثلاثية نظيفة على المريخ وبهدف على المقاولون.

بعد 9 مباريات انتصارات بشباك نظيفة كان لقاء القمة هو العاشر في المباراة الأخيرة بالدوري، الفوز يمنح الزمالك اللقب، والتعادل أو فوز الأهلي يمنح الشياطين الحمر اللقب.

الأهلي تقدم عبر شمس حامد، في الدقيقة 22، قبل أن يعود الزمالك عبر أحمد الشاذلي ونبيل محمود ليحصد الزمالك 3 نقاط غالية تمنحه لقب المسابقة في هذا الموسم.

انتهى موسم الزمالك في هذه اللحظة، وحُرم الفريق من إكمال مسيرة الفوز المتتالي، وهو ما يسعى له هذ الجيل أن يحصده بالفوز على فاركو ثم إكمال المسيرة في المباريات الثلاثة المتبقية أمام الاتحاد السكندري، والمصري البورسعيدي وإيسترن كومباني.