yalla shoot | أهداف نصف نهائي كوبا ليبرتادوريس بعد تأهل فلامنجو وإنديبندينتي «فيديو»





05:13 م | الخميس 08 سبتمبر 2022

فلامنجو البرازيلي

تأهل فريقا فلامنجو البرازيلي وإنديبندينتي ديل فال الإكوادوري، إلى المباراة النهائية لبطولتي كوبا ليبرتادوريس وسود أمريكانا، على التوالي، بعد تخطي الأول منافسه فيليز سارسفيلد الأرجنتيني بنتيجة 6-1 في مجموع لقائي الذهاب والعودة، في دور الأربعة، فيما صعد الفريق الإكوادوري على حساب ميلجار البيروفي بنتيجة عريضة 6 أهداف دون رد في مجموع المباراتين.

وشهدت المباراتان، هدفين من تسديدات متقنة، من خارج منطقة الجزاء على غرار أساطير الكرة العالمية، الأول أحرزه لاعب فلامنجو مارينيو بعد 5 دقائق فقط من نزوله أرض المباراة في مرمى فيليز سلرسفيلد، والآخر من لويس سيجوفيا لاعب فريق إنديبندينتي ديل فال الإكوادوري، في شباك حارس مرمى ميلجار البيروفي.

المباراة الأولى

وفي المباراة الأولى التي جمعت فلامنجو بفيليز سارسفيلد على ملعب ماركانا، أحرز لوكاس براتو، هدف فيليز سارسفيلد، الأول بمرمى حارس فلامنجو، سانتوس، في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول.

وفي الدقيقة 42، أحرز لاعب فلامنجو، بيدرو، هدف التعادل لفلامنجو، برأسية من عرضية من إيفرتون ريبيرو، محققا الهدف الشخصي الـ12، في بطولة كوبا ليبرتادوريس.

وشهدت المباراة، نزول لاعب فلامنجو مارينيو، في الدقيقة 63 من عمر الشوط الثاني من المباراة، بديلا لإيفرتون، وفي الدقيقة 68، أحرز مارينيو، هدف فريقه الثاني في مرمى فيليز سارسفيلد الأرجنتيني، بتمريرة متقنة من بيدرو، بعد مرور 5 دقائق على نزوله أرض الملعب

وسدد مارينيو، تسديدة رائعة من خارج منطقة جزاء فيليز سارسفيلد، لتستقر في أعلى الزاوية اليمنى لشباك حارس مرمى الفريق الأرجنتيني.

المباراة الثانية

وفي مباراة إياب الدور قبل النهائي من بطولة سود أمريكانا، التي جمعت إنديبندينتي ديل فال الإكوادوري، وميلجار البيروفي، وانتهت بفوز الأول بـ3 أهداف نظيفة، على ملعب مونومينال فيرجين دي شابي، شهدت الدقيقة 88، إحراز لويس سيجوفيا الهدف الثالث للفريق الإكوادوري في شباك ميلجار البيروفي.

وفي هجمة مرتدة، مرر دفاع إنديبندينتي ديل فال، الكرة إلى لويس جيوفاني سيجوفيا، في مساحة خالية من مدافعي ميلجار، وسدد لاعب الفريق الإكوادوري، من خارج منطقة الجزاء، قذيفة صاروخية، لم يستطع حارس مرمى الفريق البيروفي، كارلوس كيشيدا، التصدي لها، لتسكن في الجزء العلوي من الشباك، ليحرز الهدف الثالث لفريقه.

وكان لوتارو دياز لاعب إنديبندينتي ديل فال الإكوادوري، أحرز هدفي فريقه الأول والثاني في الدقيقة 28 من الشوط الأول، وفي الدقيقة 53 من عمر اللقاء.

وينتظر إنديبندينتي ديل فال الإكوادوري، الفائز من مباراة ساو باولو وأتليتيكو جويانيينسي البرازيليين، التي ستنطلق، فجر غد الجمعة على ملعب مورمبي.

وكان إنديبندينتي ديل فال الإكوادوري، حقق الانتصار، بالنتيجة ذاتها على مليجار، في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كوبا سود أمريكانا، على ملعب بانكو دي جواياكيل.