yalla shoot | أمين الاتحاد العربي لتنس الطاولة: مصر تنظم أول بطولة عربية للرواد ديسمبر المقبل





01:25 م | الأحد 30 أكتوبر 2022

تنس الطاولة

أعلن القطري محمد عبدالله صالح أمين السر المساعد للاتحاد العربي لكرة الطاولة وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي، التوثل لاتفاق مع الاتحاد المصري للعبة، من أجل تنظيم النسخة الأولى من البطولة العربية للرواد، في القاهرة، ديسمبر المقبل.

أمين الاتحاد العربي لكرة الطاولة يشيد بقدرة مصر على تنظيم البطولات

وستقام البطولة بالتزامن مع منافسات بطولة الأندية العربية، التي من المقرر أن يشارك بها 22 فريقا في مسابقة الرجال، و16 فريقا ببطولة السيدات، حتى الآن، في مجمع الصالات المغطاة لستاد القاهرة الدولي.

وقال «صالح»، في تصريحات على هامش زيارته لمصر لمتابعة التجهيز لاستضافة البطولة: «الاتحاد المصري من الاتحادات الفعالة بشدة على الصعيدين العربي والدولي، عودة مصر من جديد لتنظيم البطولات الدولية للشباب والناشئين بمثابة نقطة تحول لهؤلاء اللاعبين من جميع الدول العربية لتأهيلهم للحدث الأكبر وهو بطولة العالم».

وتابع: «هناك العديد من التطورات التي حدثت على المباني الرياضية في مصر، مع إنشاء العديد من الصالات في محافظات مختلفة، بالإضافة إلى تحسين جودة الطرق والفنادق، وهو ما يسهم في إسناد تنظيم الأحداث في مختلف الرياضات إلى مصر، وظهر ذلك بوضوح خلال حديثي مع جميع الوفود المشاركة، كما أن مدير البطولة من جانب الاتحاد الدولي لتنس الطاولة أكد كذلك على توفير الاتحاد المصري لكل التسهيلات لإنجاحها».

وأضاف: «قبل 5 سنوات قام الاتحاد العربي بتنظيم بطولة المنتخبات في مصر، الآن حان الوقت لإقامة بطولة الأندية هنا بمشاركة 38 ناديا، وهو دليل على نجاح البطولة قبل أن تبدأ، وسأعلن خبر حصري لجميع عشاق تنس الطاولة، إنه جرى استحداث البطولة العربية للرواد وستقام نسحتها الأولى بالقاهرة، ديسمبر المقبل».

وأوضح: «دائما ما تكون المنافسة في البطولات العربية للأندية شديدة، نظرا لحضور مصنفين عالميين لتدعيم تلك الأندية، وهو ما يسهم في إظهار قوة اللاعب العربي، كما حدث مع سيد لاشين لاعب النادي الأهلي، في نسخة سابقة بتغلبه على بطل صيني من المصنفين الأوائل ويحقق اللقب لناديه».

وأضاف: «الاتحاد العربي يدعم مشاركة اللاعبين الشباب في البطولات الدولية المدرجة في أجندة WTT من أجل حصد أكثر عدد من النقاط للمساهمة في تحسين تصنيفهم، ونحن سعداء بتنظيم تلك البطولات في الدول العربية مثل مصر وقطر والأردن وتونس والمغرب، وأهنئ رجال الاتحاد المصري على عملهم لخلق أجيال جديدة من الأبطال للحفاظ على الريادة العربية والإفريقة».

واختتم: «المستويات الفنية للفئات العمرية الصغيرة تكون متقاربة للغاية وهو ما ظهر في مباريات البطولة من حيث القوة في ظل مشاركة بعض الدول مثل الهند وإيطاليا وإسبانيا، لكن مستويات اللاعبين العرب خاصة المصريين، تبشر بإمكانية تحقيق ميدالية للعرب في بطولة العالم القادمة تحت 15 و19 عاما».