لاجازيتا: تشيلسي يحتاج 150 مليون يورو لضم لياو من ميلان

ادعت صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية أن نادي تشيلسي يحتاج توفير 150 مليون يورو من أجل التعاقد مع جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ميلان، رفائيل لياو، في الميركاتو الصيفي الحالي.

يرغب تشيلسي في ضم البرتغالي الدولي إلى صفوفه في الأيام المقبلة ولكن الصفقة صعبة للغاية بسبب المبالغ المالية المطلوبة رغم انتهاء مدة الشرط الجزائي وقيمته 150 مليون يورو في يوليو الماضي.

لكن ما زال النادي الإنجليزي مطالبًا بنفس المبلغ إذا رغب في ضم لياو لأن اللاعب مطلوب منه دفع 16.5 مليون يورو لناديه السابع سبورتنج لشبونة بعد فسخ تعاقده من جانب واحد في عام 2018.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل خلاف الخطيب مع ياسين منصور وعلاقة سواريش بـ استقالة مجلس إدارة شركة الكرة

تود بوهلي مالك تشيلسي

المشكلة الثانية هي أن نادي ليل الذي لعب لياو ضمن صفوفه من حقه 15% من أي عملية بيع مستقبلية وهذا بند موجود في العقد مع ميلان عام 2019.

لم تبدأ المفاوضات بين ميلان وتشيلسي حتى الآن ولكن كانت هناك محادثات بين وكيل لياو، خورخي مينديز، والنادي الإنجليزي، ولكن مبلغ 150 مليون سيتضمن قيمة الصفقة إلى ميلان بجانب عمولات الوكيل ومستحقات الأندية السابقة للبرتغالي.

إذا لم يتوصل الناديان إلى اتفاق وبقي لياو في ميلان سيبدأ الأخير مفاوضات تجديد عقده الذي ينتهي بعد موسمين تقريبًا في يونيو 2024.