كورتوا عن قرارات التحكيم في مباراة ريال مدريد وجيرونا: ما يحدث أمر غريب

استنكر تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد قرارات التحكيم في مباراة أمام جيرونا، مساء الأحد بمنافسات الدوري الإسباني “الليجا”.

وتعادل ريال مدريد بهدف لمثله أمام جيرونا، في مباراة شهدت احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل للخصم، وهدف ملغي لأصحاب الأرض، على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

أهداف مباراة ريال مدريد وجيرونا

وقال كورتوا في تصريحات نشرتها صحيفة “آس” الإسبانية: “لم نكن نعرف كيف نسجل هدفًا في الشوط الأول، مع 1-0 كنا نظن أننا سنفوز، لكن ركلة الجزاء جاءت ولم نتمكن من الرد”.

وعن ركلة الجزاء التي احتسبت على أسينسيو، أضاف البلجيكي: “لم أر الصورة، لا يمكنني التعليق”.

متابعًا: “أسينسيو قال لنا إنها ضربت صدره قبل أن تلمس يده، ويبدو أنني أتذكر بعد حديث الحكام أنه عندما يكون الأمر على هذا النحو لا تُحتسب مثل هذه اللقطات”.

اقرأ أيضًا | مدرب جيرونا: كان يجب احتساب هدف ريال مدريد الملغي

وواصل كورتوا: “أعتقد أنه في دوري الأبطال لا يتم التصفير واحتساب ركلة جزاء في مثل هذه الحالة، إنه أمر غريب للغاية، في بعض الأحيان يكون مفيدًا، وأحيانًا لا يكون كذلك”.

وشدد حارس مرمى ريال مدريد: “علينا أيضًا أن ننظر إلى أنفسنا، ما زلنا في الصدارة، وعلينا أن نفوز بالمباريات الأخيرة قبل كأس العالم”.

وفيما يتعلق بهدف رودريجو الملغي، استطرد: “لم أشاهد اللقطة، إذا كانت يده فوق الكرة، فلا يمكن لأحد أن يلمسها، إذا كانت يده عليها، فكان قرار الحكم صحيح، إذا لم يكن كذلك، يجب أن يكون هدفًا”.

وسُئل كورتوا إذا كان يفكر بالفعل في كأس العالم الذي ينطلق في قطر بنوفمبر المقبل، وأجاب: “لا أعتقد أننا نفكر في كأس العالم الآن”.

وأتم: “نحن نفتقر إلى الإيقاع، مع جيرونا الذي يدافع جيدًا، من الصعب، المباريات القادمة صعبة، علينا أن نفوز ويسعدنا الذهاب إلى كأس العالم”.