سبورت: منافس جوارديولا وكلوب.. برشلونة يحدد بديل تشافي في المستقبل

حدد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، البديل المناسب في حالة الاستقرار بالمستقبل على رحيل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، تشافي هيرنانديز.

ليست هناك نية لتغيير تشافي والرغبة لدى إدارة برشلونة هو استمرار المدرب لسنوات عديدة في قلعة “كامب نو” رغم التذبذب في النتائج والخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولكن بحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية أن نادي برشلونة يقدر العمل الذي يقوم به مدرب آرسنال، ميكل أرتيتا، خاصة وأن الفريق الإنجليزي كان يعاني والآن متصدر الدوري الإنجليزي وينافس مدربين كبار مثل كلوب مع ليفربول وجوارديولا في مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. طارق يحيى: عبد الحفيظ وسامي قمصان قبّلا رأس شيكابالا بعد إساءة لاعب الأهلي له

ارتيتا

لعب أرتيتا ضمن أكاديمية لا ماسيا في برشلونة، وتدرب على يد بيب جوارديولا في مانشستر سيتي لعدة سنوات حتى أصبح مدربًا يتحمل المسئولية في فريق مثل آرسنال.

يرى لابورتا أن أرتيتا لديه كل الإمكانيات الفنية اللازمة ليكون مدربًا لنادي برشلونة في المستقبل، فهو قوي الشخصية مما جعله يطرد بيير إيمريك أوباميانج من آرسنال بعد تأخره عن التدريبات وسلوكه.

هناك علاقة قوية أيضًا تجمع أرتيتا بكل من المدير الرياضي لنادي برشلونة، ماتيو أليماني، وكذلك المستشار الفني، جوردي كرويف، وهو ما قد يسهل الوصول إلى المدرب الإسباني في المستقبل.

لكن يظل اهتمام برشلونة مجرد اسم بديل حتى الآن للمدرب، تشافي، في حالة الاستقرار على رحيله إذا لم ينجح في إعادة الفريق للمسار الصحيح.