ديمبلي يوضح سبب ابتعاده عن الإصابات ومفتاح تجديد عقده مع برشلونة

أشاد جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، عثمان ديمبلي، بالبداية القوية التي ظهر عليها العملاق الكتالوني في الموسم الجديد بعد مرور 4 جولات من بطولة الدوري الإسباني.

وتعادل برشلونة مباراة وفاز في 3 آخرين ويحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يمتلك 12 نقطة.

اقرأ أيضًا.. سونيس يحذر محمد صلاح من مصير أوباميانج وأوزيل: اثبت خطئي من فضلك

عثمان ديمبلي

وتحدث ديمبلي في حوار مطول لصحيفة “سبورت” عن رأيه في بداية برشلونة، وقال: “أعتقد أننا ظهرنا بشكل جيد، مع العديد من اللاعبين الشباب، هناك أجواء رائعة في غرفة اللاعبين والجميع سعداء ومستعدون للفوز بالألقاب”.

وعن علاقته بالمدرب، تشافي، أجاب: “جيدة جدًا من اللحظة الأولى، نتواصل بشكل دائم، أحبه على المستوى الشخصي والفني، فهو المدرب الأول الذي أحبه منذ علاقتي مع توماس توخيل (في بوروسيا دورتموند)”.

وتابع: “يتحدث تشافي معي كثيرًا في التدريبات، يقدم لي الكثير من النصائح لأتحسن، دائمًا ما يؤكد لي أنني لاعب جيد للغاية، لدي موهبة لكن يجب على تطويرها، أحاول أن أعمل من أجل الفريق من خلال تسجيل وصناعة الأهداف أكثر”.

وأضاف: “تشافي كان مفتاح قراري بالاستمرار مع برشلونة، كذلك لابورتا، أتحدث كثيرًا معهما، لذلك أشعر بأنني بخير والجميع سعداء الآن”.

والإصابات: “كانت بدايتي في برشلونة صعبة للغاية، خاصة أول ثلاث سنوات، لكنها الحياة في النهاية، في عام 2017 كان عمري 20 عامًا، كان على أن أتعلم الكثير، عكس كل ما قدمته مع رين وبوروسيا دورتموند لأنني كنت صغيرًا جدًا، لكني الآن أكثر نضجًا، عليك أن تعلم بجد في التدريبات حتى تبتعد عنك الإصابات، فموهبتك غير كافية”.

ديمبلي

وواصل تصريحاته: “لقد تحدثت مع الطاقم الطبي والفني، وأخبروني بأنني يجب أن أعمل بجد حتى لا أتعرض للإصابة ومنذ وصول، رونالد كومان، وكل شيء تغير بعد شفائي من إصابتي في أوتار الركبة والغياب لمدة 46 مباراة، أصبح لدي مدرب بدني، لدي تمارين لتقوية أوتار الركبة وغيرها، ولا أهتم بما قيل عني في الماضي من الصحافة لأنني أعمل على الحفاظ على نفسي من الإصابات ولا يمكنك إرضاء الجميع في النهاية”.

وبسؤاله عن حياته بعيدًا عن برشلونة، رد: “أحب مشاهدة المباريات، أتابع فريقي السابق رين، الدوري الإنجليزي والإسباني، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، أشاهد مباريات برشلونة وأحلل أدائي، أحب مدينة برشلونة وألعب التنس مع أصدقائي”.

ومثله الأعلى: “كنت أحب ستيفن جيرارد، أحببت ميسي وإنييستا، اليوم أحب مشاهدة ميسي ومحرز وكذلك ساديو ماني وليروى ساني فهم يجيدان إنهاء الهجمات أمام مرمى منافسيهم”.