جون بارنز: لاعب ليفربول الجديد سبب قلة أهداف محمد صلاح هذا الموسم

أوضح النجم الإنجليزي السابق جون بارنز، أنّ تغيير نظام وأسلوب اللعب في ليفربول، قد يكون عاملًا من العوامل التي أدت إلى قلة أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز، رفقة حمُر الميرسيسايد هذا الموسم.

هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، لم يبدأ موسم 22/2023 كما كان متوقعًا، وتلقى العديد من الانتقادات مؤخرًا.

وقال بارنز في تصريحات نشرتها صحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية: “لم يُسجل محمد صلاح العديد من الأهداف كما يشاء ولكنه يعتاد أيضًا على نظام جديد”.

وأضاف: “الطريقة التي يلعب بها نونيز تختلف عن فيرمينو وماني، ويجب أنّ يعتاد اللاعبون على هذا النظام”.

اقرأ أيضًا – تقرير إنجليزي: الشخصيات البارزة إلى الدكة.. 4 طرق لإنقاذ موسم ليفربول قبل الانهيار

وواصل: “لذا الأمر ليس بهذه البساطة، إذا نظرت إلى إيرلينج هالاند، وكونه النقطة المحورية لتسجيل جميع الأهداف على سبيل المثال، إذا حدث ذلك في ليفربول سيسجل صلاح الكثير من الأهداف، ولكن طريقة الثلاثي الأمامي الآن تغيرت”.

وتابع: “الآن بالطبع الثلاثي الأمامي مع نونيز أصبحت طريقة لعبهم مختلفة قليلًا، لذا سيتطلب الأمر بعض الوقت للتعود على طريقة اللعب كما حدث مع ماني في ظل وجود لويس دياز”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “محمد صلاح لم يبدأ بالشكل الذي كان يود أن يبدأ به، لكنني مُتأكد أنه سيعود، أنا أراه يتحسّن ومو لاعب رائع بلا شك”.

محمد صلاح مُنذ بداية الموسم مع ليفربول، خاض 8 مباريات بواقع 693 دقيقة، وسجّل ثلاثة أهداف وصنع مثلها، اثنان في الدوري الإنجليزي وهدف في كأس الدرع الخيرية.