جد بيكيه يكشف عن تحديه الجديد بعد الاعتزال مع برشلونة

كشف جد ونائب رئيس نادي برشلونة الأسبق، أمادور برنابيو، عن التحدي الجديد الذي يشغل حفيده، جيرارد بيكيه، بعد الإعلان عن الاعتزال النهائي لعالم كرة القدم.

وودع بيكيه برشلونة وجمهوره في ملعب “كامب نو” بعد انتهاء مباراة ألميريا في الدوري الإسباني والتي فاز فيها العملاق الكتالوني بهدفين نظيفين سجلهما، عثمان ديمبلي وفرينكي دي يونج.

فضل الإسباني أن يعتزل نهائيًا بعد صعوبات في المشاركة المستمرة في المباريات تحت قيادة المدرب، تشافي هيرنانديز، بجانب الانتقادات التي طالته بسبب مستواه الهزيل.

اقرأ أيضًا | جناح كرواتيا السابق لـ بطولات: أحذر من مواجهة المغرب في كأس العالم.. ومونديال قطر غريب

بيكيه يودع برشلونة

وتحدث برنابيو في تصريحات لإذاعة “كادينا سير” الإسبانية عن خطط بيكيه في المستقبل، وقال: “لقد كان جيرارد منذ سنوات هنا في برشلونة، لقد عشت مسيرته بالكامل مع الفريق، لذلك اعتزاله ذكرني بالعديد من الأشياء الجميلة”.

وأضاف: “اعتزال بيكيه يجعله يرحل مثل رجل نبيل، كما هو حقًا، من لا يعرف شخصيته بالكامل ليس له الحق في انتقاده”.

وواصل: “لم أتفاجأ بشكل كبير بقرار بيكيه، فهو دائمًا ما يقوم باتخاذ أي قرارات من أجل سعادته، لأنه لن يتحمل الجلوس على مقاعد البدلاء بعد تلك السنوات، حتى النهاية، يثبت أنه قادر على اللعب”.

وتابع: “اعتقد أن جيرارد يحلم في رؤية ناديه أندورا (مالكه) يصعد إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني، فهو متحمس للغاية لتلك الفكرة”.

وعن اعتزاله في منتصف الموسم: “لن يتخذ بيكيه هذا القرار إذا كان يرى برشلونة متضررًا، لأننا أحد أفراد أسرة هذا النادي، نشجعه طوال حياتنا وتاريخنا، اعتزاله مؤلم بالطبع ولكن مشاعر الجماهير شيء والنادي شيء آخر”.