تقارير: لضم ميسي أو برناردو سيلفا.. خطة معقدة من برشلونة للتدعيم في الموسم المقبل

يبدو وأن نادي برشلونة مقبل على خطة معقدة للغاية من أجل مواصلة تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بصفقات قوية في الميركاتو الصيفي المقبل بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا.

استطاع برشلونة ضم أكثر من صفقة قوية في الصيف الماضي ولكن من كان له تأثير هو روبرت ليفاندوفسكي القادم من بايرن ميونخ وأصبح هداف الفريق.

الخروج من دوري أبطال أوروبا أكد على حاجة برشلونة للمزيد من الصفقات القوية القادرة على نقل الفريق إلى الطريق الصحيح والمنافسة على البطولات القارية.

الاسمان البارزان على طاولة إدارة برشلونة هما ليونيل ميسي وبرناردو سيلفا، يريد خوان لابورتا رئيس النادي أن يتعاقد مع أحدهما في نهاية الموسم لأن في يناير الأمر مستحيل.

اقرأ أيضًا.. تقارير توضح موقف ليفربول من الإطاحة بـ كلوب لسوء النتائج

خوان لابورتا

ولكن لحدوث ذلك على لابورتا العمل على الكثير من الأشياء أهمها هي بيع القادة الثلاثة سيرجيو بوسكيتس، جيرارد بيكيه وجوردي ألبا لتوفير مرتباتهم المرتفعة.

بالإضافة إلى بيع لاعب وسط الفريق الأول، فرينكي دي يونج، بمقابل لن يقل عن 100 مليون يورو بعدما فشلوا في التخلص منه في الصيف الماضي بسبب ضعف المقابل المادي من قبل مانشستر يونايتد.

ينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو مما يسهل على برشلونة ضمه بالمجان بعد موسمين في العملاق الفرنسي، بينما سيضغط سيلفا على مانشستر سيتي للموافقة على عرضه للبيع لرغبته في الانتقال إلى قلعة “كامب نو”.

هناك ثقة لدى إدارة لابورتا في القدرة على التعاقد مع لاعبين كبار مثل ميسي وبرناردو سيلفا بعد صفقات قوية مثل فيران توريس وبيير إيمريك أوباميانج رغم الضائقة المادية.

في يناير، الأولوية ستكون لجناح أيمن ولاعب وسط مدافع لتعويض سيرجيو بوسكيتس، هناك أموال قد تم توفيرها من قبل إدارة برشلونة لحسم هاتين الصفقتين ولكن الأسماء غير محددة حتى الآن.