تشافي: ريال مدريد تفوق على برشلونة في أمرين

أصر تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني أن البارسا بحاجة إلى تغيير الديناميكية، وأكد أن ريال مدريد هزمهم في النضج ومعرفة كيفية التنافس.

وتعرض برشلونة للهزيمة بثلاثية لهدف في كلاسيكو الليجا، ليتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني بفارق 3 نقاط.

أهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة 

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “الشعور بأننا في ديناميكية سلبية، أننا حاولنا، لدينا إيمان واحترام لذاتنا، لقد حاولنا، لحسن الحظ، هناك ثلاث نقاط، لقد كانت فرصة للحفاظ على الصدارة ولم نتمكن من ذلك، لم نستغل اللحظات التي مروا بها، علينا تغيير الديناميكية، علينا أن نتطور كثيرًا”. 

وعما إذا كانت تلك الهزيمة من تأثير التفكير في وضع الفريق بدوري أبطال أوروبا وإمكانية توديع المسابقة من دور المجموعات، نفى تشافي: “لا أعتقد أنه كان له أي تأثير، لقد وصلنا لمنطقة جزاء ريال مدريد وكان لدينا فرص، لقد مررنا بلحظاتنا لكن لم نستغلها، نحن في ديناميكية سلبية للغاية يتعين علينا تغييرها في أقرب وقت ممكن”.

اقرأ أيضًا | بعد هزيمة الكلاسيكو.. لابورتا يطالب بتوضيحات من حكم المباراة وأنشيلوتي يعلق

واصل تشافي: “أعتقد أننا لم نكن سيئين في الشوط الأول، سيطرنا على مدريد، لدي شعور بأن لدينا فرصنا، في الشوط الثاني افتقرنا إلى الكثير من القوة، إذا أردنا الفوز بهذه الأنواع من المباريات، علينا تغيير عقليتنا، لسنا في ديناميكية إيجابية”.

وعن أثر هذه الخسارة، أفاد مدرب الفريق الكتالوني: “تحدثنا اليوم عن حقيقة أن الهدف الأول لا يمكن أن يحدث، يستفيد ريال مدريد من 3 هجمات مرتدة لديهم، أنا قلق من أننا لن نهاجم بشكل جيد، الاستفادة من لحظاتنا، إنه ليس يومًا رائعًا، نحن في ديناميكية سيئة وعلينا تغييرها الآن، يجب أن نكون أكثر نضجًا وأن نتنافس بشكل أفضل”.

وسُئل تشافي عن سبب المشكلة، ورد مدرب برشلونة: “أنا لا أستهدف اللاعبين، أنا مسؤول، سأشرح ما يحدث، إنه خطأي، أخطاء محددة”.

وشدد مدرب برشلونة: “لقد هزمونا في النضج، في معرفة كيفية التنافس، كل شيء يقلقني، خاصة عندما لا تأتي النتيجة، سننتقد الذات من الداخل، الأشياء التي لا نقوم بها بشكل جيد والتي يجب تحسينها”.