تشافي: دفعنا ثمن الإرهاق الذهني أمام ريال مدريد.. وحصدنا 3 نقاط بأداء سيء

أكد تشافي هيرنانديز أن فريقه برشلونة لم يكن جيدًا في مباراته أمام خيتافي، وحصل على الثلاث نقاط دون اللعب بشكل جيد.




وتغلب برشلونة على خيتافي بهدف دون رد، سجله بيدري ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشر لليجا.

وقال تشافي في مؤتمره الصحفي: “أعتقد أننا لم نكن جيدين، لم نهاجم بشكل جيد، دافعنا جيدًا، لم نكن على ما يرام وعلينا أن نتحسن، لكن الانتصار مهم للغاية، حافظنا على نظافة شباكنا”.

وأضاف: “ليست أفضل مباراة على أرضنا، لاحظنا الإرهاق الذهني في كأس السوبر، دفعنا ثمنه، إنه فوز مهم لكنه لا يسير على ما يرام على الإطلاق، يجب أن نكون صادقين”.

تابع تشافي: “كنا جيدين بدون الكرة، لكن لم ننتج فرصًا، لقد كلفنا ذلك، حصلنا على ثلاث نقاط دون أن نلعب بشكل جيد، في الشوط الثاني افتقرنا إلى العدوانية أمام مرمى الخصم، في البداية كنا أفضل”.

وعن إصابة لاعبه كريستنسن، أوضح: “يعاني من مشاكل في أوتار الركبة، لكنها ليست خطيرة، وتغيير بالدي كان تكتيكيًا، كنا بحاجة إلى جوردي ألبا”.

اقرأ أيضًا | تشافي يعتذر عن تصريحاته بشأن قضية داني ألفيس: أدعم الضحية

وبشأن أروخو ودي يونج، صرّح تشافي: “لم يكونا جاهزين بنسبة 100% ولذلك احتفظت بهما على مقاعد البدلاء”.

وأشاد بلاعبه البرازيلي رافينها قائلاً: “إنه حاسم، لقد نجح في تمرير الهدف، وفي اليوم الآخر سجل وصنع هدفًا، عليك تقليل الخسائر ومعرفة كيفية اختيار وقت المخاطرة، ولكن كل الثقة لرافينها، إذا غضب فهذا طبيعي، لقد فعلت ذلك أيضًا، لديه إرادة”.

كما امتدح حارس مرماه مارك تير شتيجن، وأردف مدرب برشلونة: “نحن نرى أفضل أداء لمارك منذ فترة طويلة، إنه واثق وسعيد، التصدي الفردي مذهل، إنه قائد، متفوق في المباراة، لا يتصدى فقط، أيضا يلعب بقدميه، أنا سعيد جدًا من أجله”.

وعن مواجهة ريال مدريد وأتليتك بلباو، أتم تشافي: “سأحاول أن أرى ما بوسعي من مباراة ريال مدريد، أحب كرة القدم وأشاهد كل شيء تقريبًا، كل شيء عندما أكون في المنزل”.