بالفيديو | إيتو في تصريحات مسربة: هنري لم يصل إلى مستواي.. وشعبيته بسبب فرنسا فقط

هاجم أسطورة منتخب الكاميرون، صامويل إيتو، زميله السابق في برشلونة، تييري هنري، في فيديو مسرب خلال الساعات القليلة الماضية وأكد أنه لم يكن ليصل إلى مستواه الفني.

لعب إيتو وهنري في برشلونة لمدة عامين في الفترة من 2007 إلى 2009 وتوج الثنائي بالثلاثية في أول موسم للمدرب بيب جوارديولا، في 2008/2009 قبل رحيل إيتو إلى إنتر ميلان في الدوري الإيطالي.

اقرأ أيضًا.. حسين الشحات يروي كواليس مشادة شيكابالا معه: وجه لي السباب

هنري فائز مع فرنسا بكأس العالم 1998

وتحدث إيتو في الفيديو المسرب والذي نقلته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، وقال: “أعتقد أن هنري لم يكن في مستوى نيكولاس أنيلكا”.

وتابع: “كان تييري لاعب جيد، لكنني كنت أجيد تقييم اللاعبين، أحب رؤية اللاعبين الآخرين، على أي حال، لم يكن في مستواي، وللحظ أو لسوء الحظ لم ألعب لمنتخب فرنسا مثله”.

وأضاف: “أولئك اللاعبين الذين لعبوا في منتخب فرنسا تكون لديهم نسبة تزيد عن 70% للفوز بالبطولات الكبرى، ليس لأنهم أقوياء ولكن لأن فرنسا تسوقهم بطريقة أفضل، وبالتالي، فهم يرفعونهم إلى مستوانا”.

وواصل تصريحاته: “عند وصول هنري إلى برشلونة، أراد بعض الصحفيين خلق حالة من التوتر بيني وبينه، لكني كنت أضحك لأنني كنت أتواصل معه على الهاتف طوال الوقت، إذا جاء إلى برشلونة، هناك من اعتقد أنه سيضعني على مقاعد البدلاء، لكنني كنت أقول أنه يمكننا اللعب سويًا”.

وأتم: “لا أدخل في أي جدال، وددت من المدرب أن يوقع مع هنري لأنه صديقي، لم يكن لدي أي مشكلة لكن تلك الصفقة ترجع إلى فرانك ريكارد (مدرب برشلونة في ذلك الوقت) وشخصيته وأسلوبه الذي كان يدير به الفريق”.