بالأرقام | ماركا: بعد رحيل رونالدو.. ريال مدريد لم يتوقف عن جني الأموال

منذ رحيل كريستيانو رونالدو في 2018 مقابل 117 مليون يورو، دخل خزائن ريال مدريد من المبيعات، ما يصل إلى 584 مليون يورو.

الموسم الأكثر انعاشًا لخزائن النادي الملكي كان 2019/2020، رغم انه الموسم الذي شهد موجة فيروس كورونا التي توقفت كرة القدم بسببها كثيرًا.

رحل كاسيمير عن ريال مدريد، مقابل 72 مليون يورو بالإضافة إلى 13 متغيّرات، ورغم أن البرازيلي أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم ومن أهم اللاعبين في تشكيل كارلو أنشيلوتي، إلا أن المكاسب المالية من وراء الصفقة تجعل الأمور أهون على ريال مدريد.

طالع أيضًا.. قبل الإعلان الرسمي.. تسريبات ماركا تكشف عن جوائز الأفضل في أوروبا

صحيفة “ماركا” الإسبانية، أشارت إلى أن السنوات الأخيرة في ريال مدريد تميز النادي الملكي بجني الأمول، فبعد رحيل رونالدو في 2018 مقابل 117 مليون يورو، وحتى الآن جنى فلورنتينو بيريز 584 مليون يورو في خزائن الملكي.

رغم أن صفقة رونالدو كانت قياسية، إلا أن باقي الصفقات ساعدت في إنعاش الخزائن، مثل ماتيو كوفاسيتش مقابل 45 مليون يورو لـ تشيلسي، وأشرف حكيمي لـ إنتر ميلان مقابل 43 مليون، وفاران بـ 40 مليونًا.

ما زال هذا الصيف لم يرحل كل من أسينسيو وأدريوزولا وماريانو دياز، الذين بإمكانهم الخروج خلال ما تبقى من الميركاتو.

ثيو هيرنانديز أيضًا الذي رحل عن ريال مدريد مقابل 21.5 مليون يورو لـ آرسنال، وماركوس لورينتي لـ أتلتيكو مدريد مقابل 30 مليونًا، بالإضافة لـ أوديجارد 35 مليونًا لـ آرسنال. جميعهم لم يكونوا ضمن التشكيل الأساسي مع ريال مدريد، وخرجوا بمبالغ كبيرة.