بالأرقام.. تقرير يكشف معاناة محمد صلاح ورونالدو في الموسم الحالي

أظهرت إحصائيات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لمهاجمي الأندية الستة الكبرى، أن كريستيانو رونالدو، هو أسوأ المهاجمين في نادي مانشستر يونايتد بينما كان محمد صلاح غائبًا عن مستواه المعهود مع ليفربول.

كان محمد صلاح ورونالدو هما أفضل لاعبين في ليفربول ومانشستر يونايتد في الموسم الماضي، لكن البرتغالي الدولي يظل حبيسًا في أغلب مباريات الشياطين الحمر هذا الموسم، ولم يكن الفرعون المصري فعالًا خاصة في الدوري الإنجليزي كما كان في السابق.

كشفت إحصائيات الدوري الإنجليزي التي جمعتها شبكة “Midnite” عن معاناة بعض اللاعبين وعلى رأسهم محمد صلاح ورونالدو الذي تمكن من تسجيل هدف واحد في البطولة من خلال 26% من إجمالي تسديداته فقط.

اقرأ أيضًا | تشكيل الأهلي المتوقع أمام الاتحاد المنستيري.. تغيير وحيد عن مباراة الذهاب

هالاند

ومقارنة بأرقام مهاجم مانشستر يونايتد الآخر، أنتوني مارسيال، نجد أن هناك فارقا صارخا لأن الفرنسي يعاني من الإصابات لكنه يتمتع بنسبة دقة عالية 100% حتى الآن هذا الموسم، مما يجعله أفضل لاعب في قلعة “أولد ترافورد”.

بينما محمد صلاح متخلف عن 3 لاعبين من زملائه في ليفربول بعد أن بلغ معدل أهدافه 1.5 هدف في كل مباراة بالموسم الماضي والآن يسجل هدفا في كل 4 مباريات.

وتشير الأرقام إلى أن الثلاثي داروين نونيز، لويس دياز وروبرتو فيرمينو يتفوقون عليه، خاصة الأخير الذي ساهم في 9 أهداف منها 3 بصناعته، ويعد أحد أفضل 6 لاعبين في الدوري الإنجليزي حتى الآن ولكن يعتبر مهاجم مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند، أفضل منهم جميعًا بعد تسجيله 15 هدفًا في 9 مباريات.

تفوق هالاند على مهاجم إنجلترا الأول، هاري كين، حيث بلغ معدل أهدافه 0.9 هدف في المباراة الواحدة مع توتنهام، بينما كان جابريل جيسوس مع آرسنال في المركز التاسع.